الحياة برس -  أعلنت بلدية النصيرات مساء الاثنين عن مجموعة من القرارات التي إتخذتها لمنع حدوث أي أحداث دامية أخرى كما حدث في حريق سوق النصيرات الخميس الماضي والذي راح ضحيته 13 مواطناً.
ودعت البلدية في بيان لها وصل الحياة برس نسخة عنه، كافة أصحاب الحرف والمواطنين إلى عدم تخزين المحروقات والغاز بكميات تزيد عن الحاجة اليومية.
مشيرة إلى أن الجهات الختصة ستقوم بمتابعة هذا الأمر بشكل حثيث، وسيتم إتخاذات إجراءات ميدانية تحول دون وقوع حوادث وأضرار تؤثر على المواطنين.
وكشفت البلدية عن جهودها لنقل كافة البسطات العشوائية المنتشرة في الشوارع الرئيسية في السوق الى منطقة أرض المصدر " مكان سوق الاثنين الإسبوعي ".
كما حذرت أصحاب المحلات من إخراج بضائعهم على الرصيف، داعية كافة أصحاف الحرف لتسوية أمورهم القانونية، منوهة إلى أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحقها في حال عدم الإلتزام بالشروط والسلامة المهنية وإجراءات الترخيص المعمول بها.
يشار أن حريق سوق النصيرات تسبب به إنفجار صهريج للغاز كان يستخدم لتخزين الغاز لصالح مخبز البنا، بالإضافة لكميات من الوقود الموجودة في المكان لتشغيل مواتير الكهرباء الكبيرة لعدد من المحلات الأخرى في المكان.
وأدى الحريق لوفاة 9 مواطنين على الفور وإرتفع العدد إلى 13 في وقت لاحق، كما أصيب أكثر من 60 مواطناً بحروق مختلفة وصفت جراح 14 منهم بالخطيرة والحرجة، بالإضافة لاحتراق عدد كبير من المحلات والمركبات وبسطات الباعة الجوالة.