الحياة برس -  قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا"، اليوم الخميس، فتح نقاط توزيع جديدة مؤقتة في 12 مدرسة موزعة في أنحاء قطاع غزة.
وقالت الأونروا في تصريح صحفي، نظرا للظروف الراهنة وجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) التي ضربت معظم دول العالم، وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، وللحفاظ على صحتكم وصحة عائلاتكم ومنعا للتجمعات والاكتظاظ في مراكز الأونروا لتوزيع المساعدات الغذائية -المؤن- في قطاع غزة، ستقوم الأونروا بفتح نقاط توزيع جديدة في 12 مدرسة في القطاع.
وأكدت أنها تعمل حاليا على تجهيز هذه المدارس بالمعدات اللوجستية والخدماتية اللازمة لتسهيل عملية التوزيع، إضافة إلى تزويدها بكافة الطواقم المدربة من كتبة وعمال وحراس وباحثين اجتماعيين، وتم اتخاذ هذا الإجراء كخطوة احترازية لحماية المستفيدين من المساعدات الغذائية والمراجعين والعاملين في مراكز التوزيع التي تقوم عليها الأونروا.
وبينت أنه سيتم اتخاذ كافة تدابير الوقاية والسلامة من تعقيم كافة المدارس يوميا بعد الانتهاء من عملية التوزيع، كما ستقوم الأونروا بتعقيم هذه المدارس قبيل استئناف الدراسة للتأكد من خلوها من أي مسببات أمراض للحفاظ على صحة الطلبة.
وأكدت الأونروا أن هذه النقاط الجديدة ليست بديلا عن المراكز الرئيسية المنتشرة في قطاع غزة بل هي إجراء مؤقت لحين انتهاء الازمة الصحية العالمية الحالية.
وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن مواقع وأسماء هذه النقاط (المدارس) يوم الأحد المقبل، وإرسال رسائل نصية عبر الهاتف النقال لكل المستفيدين من المساعدات الغذائية بكافة التفاصيل والوقت المحدد لكل عائلة لتسهيل عملية تلقيهم للمساعدة الغذائية.