الحياة برس - تعمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا"، على استكمال الاستعدادات للبدء بتوزيع الكتب على كافة الطلاب في مدارسها في قطاع غزة.
وقالت مصادر مسؤولة في "الأنروا"، للحياة برس أنه يتم العمل الآن على تجميع الكتب في كافة المدارس لكافة الطلبة في المرحلتين الأساسية والإعدادية ، بالاضافة لتشكيل اللجان المسؤولة عن تسليم الكتب للطلبة وأولياء الأمور.
متوقعة أن يتم البدء يوم الأربعاء المقبل على أبعد تقدير بعملية التوزيع، مع اتخاذ كافة اجرءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا.
وسيتم تقسيم الطلبة لمجموعات، وسيتم ابلاغ اولياء أمورهم بموعد استلام الكتب بالاتصال الهاتفي أو من خلال رسائل نصية على أرقامهم المسجلة لدى الإدارة المدرسية.
وعن آلية الدراسة بعد تسليم الكتب، بينت المصادر أن الهدف من التوزيع هو ابقاء الطلبة على تواصل مع منهجهم الدراسي، وهنا تكون مهمة الأهالي بتدريس الطلبة، نافية أن يكون هناك توجه للتعليم عن بعد من خلال برامج التواصل الاجتماعي لأن هذه الآلية لم تحقق نجاحا مطلوبا بسبب الظروف التي يعيشها شعبنا جراء انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفر الانترنت بشكل دائما في المنازل بالاضافة لعدم مقدرة الأهالي توفير أجهزة الكترونية لكافة أبنائهم.
متوقعة أن تكون هناك عودة قريبة للتعليم الوجاهي في المدارس وفق آلية جديدة يكون فيها عدد قليل من الطلبة في الفصبل وتقسيم الطلبة لعدة مجموعات، ويبقى الأمر مرهونا بما تعلنه السلطات المحلية، مشيرة لعدم اتخاذ قرار نهائي في هذا الموضوع مع توقعها بأن يتم البت في هذا القرار خلال 10 أيام.