الحياة برس - أطلق محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الثلاثاء ، فعاليات إحياء يوم الشهيد العربي، بزراعة شجرتي زيتون باسم الشهيد اللواء عمر علي قائد معركة جنين، واللواء محمد شيب خطاب في مقبرة شهداء الجيش العراقي.
ونظمت الفعالية، بتنظيم من الهيئة الوطنية العليا لتخليد الشهداء العرب في فلسطين، واللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين، وجمعية انسان للعمل الوطني والانساني، وكافة المؤسسات في الائتلاف الوطني للمؤسسات، بحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية.
وأكد الرجوب أهمية إحياء يوم الشهيد العربي على أرض مقبرة شهداء الجيش العراقي ، لنستذكر كل من سقط على ثرى فلسطين من الشهداء العراقيين والأمة العربية ومن أبناء شعبنا، للدلالة على أصالة الإنتماء العربي ورسالة بأن الشعب الفلسطيني باقي على أرضه.
ودعا إلى الإستمرار في إحياء هذه الذكرى لتحافظ عليها الأجيال القادمة وتبقى فلسطين حاضرة في عقول أبناءها ووفاء للشهداء العرب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة فداء لفلسطين .
بدوره، ذكر رئيس الهيئة الوطنية العليا لتخـــليد الشــ،ـــهداء العرب في جنين محمد حبش، أن إحياء يوم الشهيد العربــــي يأتي تكريما وتقديراً لهؤلاء الذين استشهدوا وضحوا بدمائهم الزكية من أجل فلسطين وقضيتها العادلة.
وأضاف، سيتم زراعة اشتال الزيتون لجميع الشــهداء العرب الذين استشهدوا على أرض محافظة جنين.