الحياة برس - واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم.
وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة شبان خلال حملة مداهمات واسعة نفذتها في بلدتي قباطية وبرقين ومخيم جنين، بمحافظة جنين.
وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور ، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين واعتقلت ثلاثة شبان، وهم: الشقيقان أمير ومحمد عامر زكارنة، ومحمد محمود ابو الرب، وفي مخيم جنين اعتقلت محمد احمد حلاجية، كما اعتقلت الشاب عبد الرحمن حسن صبح من بلدة برقين، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 4 مواطنين من طولكرم، ومن بلدة طمون جنوب طوباس.
وذكر نادي الاسير في طولكرم ، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد وصفي الجلاد (54 عاما)، وعبد الفتاح عازم سعيد القدومي (52 عاما) وهما من طولكرم، وحذيفة صالح قاسم ابو سريس (٢٢ عاما) من مخيم نور شمس شرق المدينة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
كما أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عثمان أحمد بني عودة بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، مشيرا إلى أن الاحتلال اعتقل شقيقه قبل يومين.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، شابين من محافظة رام الله والبيرة.
وذكرت مصادر محلية أن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي داهمت قرية عابود شمال غرب رام الله، واعتقلت الشاب خليل فواضلة بعد مداهمة منزل عائلته والعبث في محتوياته.
وأضافت المصادر أن تلك القوات اعتقلت الأسير المحرر عمرو بعيرات من بلدة كفر مالك، بعد مداهمة منزله في بلدة بيرزيت شمال رام الله.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مواطنا قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا، لم تعرف هويته بعد، بحجة محاولة طعن أحد الجنود.
وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، وفتشت عدة منازل وسلمت أحد المواطنين بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل خليل عبد الفتاح سبع صبارنة وفتشت المنزل ومحيطه بشكل كامل وحطمت بعض أثاثه وسلمت الأسير المحرر أيهم خليل عبد الفتاح صبارنة (25 عاما) بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق عصيون.
كما فتشت منزل عامر أبو جود، وعيسى الصليبي، وعدة مناطق وأراضٍ زراعية بمزاعم البحث عن أسلحة.
كما جرفت آليات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مساحات من اراضي قرية عينابوس جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات الاحتلال شرعت بعمليات تجريف في منطقة "أبو ميلادي" شمال عينابوس، القريبة من مستوطنة " يتسهار".
وأضاف أن هناك تصاعدا في عمليات الاستيلاء على الأراضي وتجريفها لصالح توسيع المستوطنات، على حساب اراضي المواطنين.
واستولت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، على منشأة زراعية في بلدة تقوع شرق بيت لحم.
وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير ابو مفرح، ومدير مكتب هيئة مقاومة الجدار في بيت لحم حسن بريجية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال استولت على منشاة زراعية لبيع الورد والاشتال الزراعية مملوكة للمواطن سليم حمدان، بعد ان تم تفكيكها، رغم وجود ترخيص فيها.
يذكر ان بلدة تقوع تتعرض منذ فترة لانتهاكات يومية من قبل الاحتلال تمثل بالاقتحامات ومداهمة المنازل والاعتقالات، واغلاق مداخلها.
واقتلع مستوطنون، اليوم الثلاثاء، العشرات من الأشجار المثمرة في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتدوا على المواطنين.
وذكر الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض ، أن مجموعة مسلحة من مستوطني "كرمي تسور" المقامة على أرض المواطنين في بلدة بيت أمر، هاجمت تحت حماية جنود الاحتلال، أراضي المواطنين في منطقة أبو رجب، واقتلعت عشرات الأشجار المثمرة من اللوزيات والعنب، تعود ملكيتها للمواطن محمد أبو اسنينة، واعتدت عليه وعائلته، ومنعتهم تحت تهديد السلاح من دخول الأرض.