الحياة برس - واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا وممتلكاته، حيث أصابت واعتقلت العشرات في القدس وكفر قدوم، وبلدة الخضر، وهدمت خيمة سكنية شرق يطا، بينما اقتحم مستوطنون مقبرة باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى، ونفذوا عمليات تدنيس وعربدة.

مستوطنون يقتحمون باب الرحمة واعتقال 4 شبان بالأقصى والطور

وفي هذا السياق اقتحمت مجموعة من المستوطنين، اليوم السبت، مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك، ودنسوا القبور فيها.
وأفاد عضو لجنة المقابر الإسلامية بالقدس المحتلة منذر صيام ، بأن المستوطنين أدوا طقوسا قرب باب الأسباط عقب اقتحامهم مقبرة الرحمة، ودنسوا القبور وانتهكوا حرمتها، بحماية عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب القدس القديمة، والمسجد الأقصى المبارك، وعرقلت دخول الأهالي قرب المداخل والأبواب في القدس، ودققت في هوياتهم الشخصية.
إلى ذلك، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، 3 مواطنين من داخل المسجد الأقصى المبارك، دون التمكن من معرفة هوياتهم.
كما اعتقلت، مساء، شابا بمواجهات اندلعت في حي الطور شرق القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان بأن وحدة "مستعربين" اسرائيليين نصبت كمينا في حي الطور واعتقلت الشاب محمد حاتم ابو الهوى (19 عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومة، بالتزامن مع اندلاع مواجهات في الحي.
وفي قرية العيسوية المجاورة داهمت قوات الاحتلال حي عبيد واندلعت مواجهات مع الاحتلال في الحي، ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

هدم خيمة سكنية شرق يطا

واجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المواطن عمر شنران على إزالة خيمته السكنية التي يقطنها مع أفراد عائلته البالغ عددهم 13 فردا، في خربة الثعلة شرق يطا جنوب الخليل، وجرى تشريد العائلة، بحسب ما افاد به منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور.

إصابات بالرصاص وبالغاز في كفر قدوم وقصرة والخضر والقدس

وأصيب، مساء اليوم السبت، عدد من المواطنين بحالات اختناق، أثناء تصديهم لهجوم للمستوطنين على بلدتي عصيرة القبلية وقصرة جنوب نابلس، وذلك بحماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص وقنابل الصوت والغاز للمسيل للدموع.
وفي كفر قدوم بمحافظة قلقيلية، أصيب شاب بعيار اسفنجي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت.
كما اندلعت مساء السبت، مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة "حارة دار موسى"، وعلى شارع القدس – الخليل، ببلدة الخضر جنوب بيت لحم، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالغاز السام والمدمع.
واندلعت، الليلة، مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان في حي باب الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، وذلك بعد أن قام مستوطنون متطرفون باستفزاز المقدسيين من سكان الحي واندلعت مواجهات بعد ذلك.