الحياة برس - واصلت قوات الاحتلال والمستوطنين اليوم الثلاثاء، انتهاكاتهم بحق ابناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم في انحاء الضفة.

مستوطنون يقتحمون الأقصى

واقتحم 127 مستوطنا صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك في الفترة الصباحية.
وجرت عمليات الاقتحامات على مجموعات متتالية، تحت حماية قوات الاحتلال التي انتشرت عند باب المغاربة لحماية المقتحمين.
اعتقالات في القدس ورام الله والخليل وجنين وبيت لحم
وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم خمسة مواطنين وهم: رأفت ابو شقرة (24 عاما)، وباجس فواقة، ومحمد عواد، وطارق حامد، ومهند حماد، وسلمت 12 مواطنا من سلواد بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال.
وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين وهم: عدنان عصفور، شادي غسان جبارة، اياد أحمد رواجبة (32 عاما).
وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين وهم: عمر الجعبري (19عاما)، وعماد الجعبري (52عاما)، ونجله عماد (19عاما).
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي إياد أحمد محمد عطون، وآدم سامي ابو الهوى (18 عاما)،و الطفل علي عرابي (16 عاما).
وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مواطنا من غزة لم تعرف هويته، وداهمت منزل رئيس بلدية برطعة الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري جنوب غرب جنين، عضو إقليم حركة فتح، غسان قبها وعبثت بمحتوياته.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم ، ألاسيرا المحرراكرم عمران الأطرش (25 عاما) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم خلال عودته من العمل .
واستولى جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، على منزل قيد الانشاء للمواطن حمدي فضل سمحان في قرية رأس كركر غرب رام الله وحوله إلى ثكنة عسكرية.
كما داهم جنود الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية منزل المواطن سفيان أبو فخيدة، وحاولوا تحويله لثكنة عسكرية، لكن الأهالي توافدوا بالعشرات أمام المنزل الذي يسكنه ثمانية أفراد وأجبروهم على الانسحاب.
كما فتشت قوات الاحتلال منازل المواطنين رامي احمد ابو زنيد، ووائل عبد العزيز ابو زنيد، في بلدة دورا جنوب الخليل، وسامي عيسى شتات، وحاتم محمود مخامرة في قرية الكرمل شرق يطا جنوب الخليل.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، 3 شبان من بلدة الطور "جبل الزيتون" بالقدس المحتلة، بينهم أسير محرر أفرج عنه يوم أمس.
وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر علي محيسن الكسواني (22 عاما)، وعدنان الهدره (23 عاما)، وخليل ربايعة (22 عاما)، بعد أن أوققت مركبة كان يستقلها الشبان عند مفرق "البدوي" في البلدة، وفتشتها، قبل أن تعقتلهم.

هدم منزل في بلدة سلوان

كما هدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، صباح اليوم ، منزلا وسورا وقاعدة وأساسات بناء في منطقة "راس كبسة" في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك تعود للمواطن جهاد ابو زرموز.
ويقطن المنزل 4 أفراد، بينهم طفلان، وتبلغ مساحته 90 مترا مربعا.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم أرضا في بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة تعود لعائلة طلب، وأزالت الأسلاك الشائكة المحيطة بها.
وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، أثناء تواجد مؤسسات دولية في المكان، وحاولت الاستيلاء على خيام قدمتها مؤسسات دولية، وذلك أثناء تواجد ممثلين عن هذه المؤسسات.
وهاجم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، مركبات المواطنين قرب بلدة ترمسعيا شمال شرق محافظة رام الله.
وأعطبوا إطاراتها، وحطموا زجاجها بالحجارة وهي متوقفة قرب مستوطنة "شيلو".
كما اقتحمت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بحماية جنود الاحتلال.