الحياة برس - واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، حيث اقتحم المستوطنون الأقصى، واعتقل 8 مواطنين من من القدس والخليل وجنين، واستهدف الاحتلال مراكب الصيادين في بحر غزة، فيما بدأت بلدية الاحتلال بتنفيذ مرحلة جديدة من مشروع القطار الخفيف التهويدي في القدس.

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويجرفون أراضي عين الحلوة ومسافر يطا

اقتحم 99 مستوطنا، اليوم الاحد، باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وانطلق المقتحمون من باب المغاربة وصولا إلى باحة مسجد باب الرحمة وصحن الصخرة المشرفة على مجموعات متفرقة ضمت كل واحدة ما بين 10- 15 مستوطنا.
فيما شرع مستوطنون بتجريف أراض تابعة لمجرى عين الحلوة بالأغوار الشمالية.
وأفاد رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية مهدي دراغمة، بأن مستوطنين جرفوا أراض تابعة لعين الحلوة بالأغوار الشمالية، مشيرا إلى أن عين الحلوة واحدة من عيون الماء المنتشرة في الأغوار الشمالية، التي يستفيد منها المواطنون في ري مواشيهم، ويعولون عليها في توفير المياه خاصة في فصل الصيف، عوضا عن شرائها بأثمان عالية من أماكن بعيدة.
وجنوب الخليل، جرفت آليات تابعة لمستوطني "ماعون وكرمئيل" المقامتان على أراضي المواطنين قرب منطقة أم الخير والتوانة شرق يطا، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، أراض زراعية تعود ملكيتها لعائلة بحيص، بهدف توسيع تلك المستوطنات.

الاحتلال يعتقل ثماية مواطنين من القدس والخليل وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثمانية مواطنين من القدس والخليل وجنين.
ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، ستة مواطنين بينهم شقيقان وهم: محمود ومحمد ناصر رباح، من بلدة حزما، وأحمد حماد عودة من مخيم قلنديا، والمواطن ماجد راغب الجعبة (40 عاما) بعد اقتحام منزله في حي باب حطة بالبلدة القديمة من القدس، والشابين محمد ياسر حمدان (24 عاما)، ورشاد محمد أبو ريالة (22 عاما) من العيسوية، قرب مدخل البلدة.
وسلمت عائلة الشاب رياض كراوي (19 عاما) من الطور، استدعاء لمراجعة مخابراتها في مركز تحقيق "المسكوبية".
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب محمد حسام مصطفى جرادات من بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين، حيث كانت آثاره قد اختفت منذ يومين.
كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إبراهيم عبد البطاط من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين ورعاة الأغنام في غزة

استهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة وأراضي المزارعين ورعاة الأغنام في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا، بأن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وهي على بعد ثلاثة أميال، ما تسبب باضرار بمركب الصيد وخروج الصيادين الى الشاطئ.
وأضاف أن قوات الاحتلال المتمركزة في الآليات العسكرية وأبراج المراقبة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس، استهدفت أراضي المزارعين ورعاة الأغنام شرق المدينة بالرصاص وأجبرتهم على ترك المنطقة والعودة الى بيوتهم.

الاحتلال يشرع بتنفيذ مرحلة جديدة من مشروع القطار الخفيف التهويدي

شرعت بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بتنفيذ مرحلة جديدة من مشروع القطار الخفيف التهويدي، الذي يخترق أحياء القدس الشرقية.
وسيعبر القطار الاستيطاني عددا من أحياء القدس الشرقية وتحديدا شعفاط وبيت جنينا، وسيصل العيسوية والطور ومستوطنة جيلو المقامة على أراضي بيت جالا، وكذلك مستوطنة مدعيم المقامة على أراضي المواطنين غرب رام الله.