الحياة برس - واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، حيث أصيب فتيان برصاص الاحتلال، واعتقل 20 مواطنا، وأجبر مقدسيين على هدم منزل ومطعم، وهدم ثلاث غرف زراعية شرق بيت لحم، واعتدت على المواطنين في بيت دجن.

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، واليوم الاثنين، 20 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.
ففي القدس، اعتقلت 3 شبان من مخيم شعفاط، عقب الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، وهم: الفتى محمد عبد الحق، والشابين محمود حمدان، ووائل عرار.
كما اعتقلت الشاب يوسف الرجبي من حي بطن الهوى في سلوان واستدعت آخرين للتحقيق.
وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال منطقة رقعة ببلدة يطا جنوبا، واعتقلت كلا من: الأسير المحرر يحيى صالح العمور (33 عاما)، وعيسى خالد العمور (25 عاما)، وقصي خالد العمور (27 عاما)، وعيسى محمد لعمور (30 عاما)، وفادي منذر العمور (28 عاما)، وذلك بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.
واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مجدي مرشد زعاقيق (17 عاما)، والطالب الجامعي مهند يوسف علقم (24 عاما)، بعد تفتيش منزلي ذويهما في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمالا، ومن مدينة الخليل، اعتقلت المواطن ثائر أبو رموز.
وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أمين زكارنة في العشرينات من عمره، وذلك أثناء مروره على حاجز عسكري "دوتان" قرب بلدة يعبد .
وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: فارس سامر فتوح، وأحمد عصام عطيوي من مدينة طولكرم، ورائد عادل حماد من بلدة عنبتا شرق المحافظة، وفؤاد القب من بلدة دير الغصون شمالا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عاهد رياض الطيراوي من مخيم الجلزون، ومحمد الشحبور من بلدة بيرزيت، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.
ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد زاهر حسين قط (36 عاما)، عقب دهم منزله في قرية مادما جنوبا.

الاحتلال يجبر مقدسيين على هدم منزل ومطعم ويهدم 3 غرف زراعية في بيت لحم

هدم مقدسيان في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، منزلا ومطعما، في قريتي جبل المكبر وسلوان، بقرار من بلدية الاحتلال.
وقام المواطن أحمد حجازي بهدم منزله في حي عين اللوزة في سلوان، والمواطن محمد أبو حسين بهدم محله التجاري وهو عبارة عن مطعم في جبل المكبر.
وأوضح حجازي أنه أجبر على هدم منزله بعد إمهاله ساعات لتنفيذ القرار، وإلا ستفرض عليه "أجرة الهدم" وقيمتها 100-150 ألف شيقل"
كما قام المواطن محمد أبو حسين بتفريغ محله التجاري "مطعم"، ثم شرع بهدمه، لافتا أن المحل قائم منذ 20 عاماً، وأصدرت البلدية قبل 3 سنوات قرارا يقضي بهدمه وفرضت عليه مخالفة مالية، وتمكن من تجميد الهدم خلال السنوات الماضية، حتى مطلع آذار الجاري.
وفي بيت لحم، هدمت سلطات الاحتلال 3 غرف زراعية في منطقة " دبابة" في قرية بيت تعمر تعود لمواطنين من عائلة محيميد، بحجة عدم الترخيص.

الاحتلال يحتجز مزارعين غرب سلفيت ويطارد رعاة جنوب الخليل ويفرض غرامة مالية على مواطن

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، عددا من مزارعي مدينة سلفيت، خلف البوابات التي يغلقونها على الأراضي المهددة بالاستيلاء، شمال وغرب المدينة والمتاخمة لمستوطنة "آرائيل".
وفي الخليل، احتجزت قوات الاحتلال وما يسمى "حماية الطبيعة" قطيعا من الأغنام مؤلف من 100 رأس في منطقة جنبا شرق يطا جنوب الخليل لعدة ساعات، للمزارع نبيل الجبارين، بحجة دخولها منطقة ممنوعة.
كما طاردت قوات الاحتلال الإسرائيلي، رعاة الأغنام في منطقة الثعلة بمسافر يطا، ومنعتهم من توريد أغنامهم إلى آبار المياه، فيما لاحق مستوطنون رعاة أغنام من عائلتي شنران والهذالين.
وفي الأغوار، فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي غرامة مالية على المواطن ماهر كنعان محمد كنعان مقدارها (4376) شيقل، مقابل الإفراج عن مركبته الخاصة، المحتجزة منذ حوالي شهر في خربة حمصة بالأغوار الشمالية.

إصابة فتيين برصاص الاحتلال من مخيم الجلزون ومواجهات في بيت دجن

أصيب فتيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.
وقال مهدي حمدان من مركز الجلزون للإعلام المجتمعي ، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب فتيين (16 عاما)، أثناء تواجدهما في "ضاحية الياسمين" قرب مستوطنة "بيت ايل".
وشرق نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية بيت دجن، عقب احتجاز قوات الاحتلال عدد من الشبان، خلال تواجدهم في المنطقة الشرقية من القرية، القريبة من البؤرة الاستيطانية الجديدة، وأطلقوا الرصاص وقنابل الغاز صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويقتلعون سياجا من أراضي قريوت

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت مصادر محلية، بأن 54 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الاقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية.
كما اقتحم ضباط من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات "الأقصى" واعتلوا المسجد القبلي، تزامنا مع تلك الاقتحامات.
وجنوب نابلس، اقتلع مستوطنون سياجا من أراضي قرية قريوت.
وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن مجموعة من مستوطني "شفرت راحيل" اقتلعوا سياجا من عدد من أراضي قريوت، القريبة من المستوطنة.