الحياة برس - واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، انتهاكاته بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم، حيث اعتقل 8 مواطنين، وأجبر ثلاثة آخرين على هدم منازلهم ذاتيا في القدس، واقتحم مستوطنون المسجد الاقصى، وشقوا طريقا استيطانيا شرق بيت لحم، فيما سحبت بطاقة (VIP) من وزير الخارجية رياض المالكي.

الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين بينهم شقيقان من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين بينهم شقيقان من الضفة
ففي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: داوود الحنيطي، ومحمد أيمن أبو الهوى، بعد أن داهمت منزليهما في قرية الطور شرق القدس المحتلة.
وفي جنين، اختطفت قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون"، مواطنين من مخيم جنين، وهما: حمادة الدمج، ووديع الغول، أثناء تواجدهما قرب بلدة يعبد.
ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان بينهم شقيقان من بلدة بيت فجار، وهم: فايز محمد فايز طقاطقة (27 عاما)، وسلامة (25 عاما)، ووليد عيسى طقاطقة (23 عاما)، وعاطف محمد ثوابتة (22 عاما)، واعتدت على الشاب محمد وليد طقاطقة بالضرب المبرح، بعد مداهمة منزله .
مستوطنون يقتحمون الأقصى ويشقون طريقا استيطانيا شرق بيت لحم

اقتحم 89 مستوطنا، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

وأفادت الأوقاف الإسلامية، بأن 39 مستوطنا، و50 طالبا تلموديا، اقتحموا باحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية.
وشرق بيت لحم، شق مستوطنون، طريقا استيطانيا في أراضي قرية كيسان شرق بيت لحم.
وقال نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال لمراسلنا، إن مستوطني "معالي عاموس" الجاثمة على اراضي المواطنين، شقوا طريقا استيطانيا في منطقة "ظهر المزارب" شرق القريةً على طول 4 كم، تمهيدا للاستيلاء على اراضٍ تقدر بمئات الدونمات.

الاحتلال يعتدي بالضرب على مواطنين في القدس وبيت لحم

اعتدت قوات الاحتلال، بالضرب المبرح على الشاب المقدسي محمود بركات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وتم نقله للمستشفى للعلاج بعد إصابته بكدمات في يديه وساقيه وجروح في جسده.
كما اعتدى جنود الاحتلال على الشاب محمد وليد طقاطقة بالضرب المبرح من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد مداهمة منزله وفتشوه والعب بمحتوياته.

هدم ثلاثة منازل ذاتيا في القدس المحتلة

أقدم ثلاثة مقدسين اليوم على هدم منازلهم ذاتيا خشية الغرامات التي تفرضها بلدية الاحتلال في المدينة المحتلة إذا ما نفذت هي عملية الهدم.
في بلدة العيسوية شمال القدس المحتلة، هدم المواطن سامي محمد سعيد عبيد، منزله البالغة مساحته 100 متر مربع بعد تسليمه اخطارا بالهدم، علما أنه قام بتشييده قبل عدة أشهر، وهدم المواطن رجائي طلال عطية، منزله ذاتيا في حي المدارس في البلدة بضغط من سلطات الاحتلال، التي كانت قد سلمته قرارا بهدمه، وهددته في حال عدم التنفيذ بأنها ستقوم بذلك وتغرمه تكاليف الهدم.
كما هدم المواطن محمد الصباح منزله قسريا في حي رأس خميس بالقدس المحتلة.

الاحتلال يقتحم الموقع الأثري في سبسطية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس.
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الموقع الاثري، ترافقها عدة مركبات مدنية، يعتقد انها تقل مسؤولين في حكومة الاحتلال.

الاحتلال يطلق النار على مزارعين في رفح وصيادين في بحر غزة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، النار صوب مجموعة من المزارعين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واستهدفت مراكب الصيادين في بحر مدينة دير البلح وسط القطاع.
وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الآليات العسكرية خلف الشريط الحدودي شرق رفح قامت بإطلاق النار على مجموعة المزارعين، وهم يقومون بفلاحة أراضيهم على مقربة من مطار غزة المدمر شرق المدينة، ما اضطرهم إلى تركها والعودة إلى بيوتهم، دون وقوع إصابات.
كما فتحت قوات الاحتلال النار وخراطيم المياه على مراكب الصيادين قبالة شاطئ مدينة دير البلح وسط القطاع، ما ألحق أضرارا في أحد مراكب الصيادين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين الذين أجبروا على مغادرة المكان.

الاحتلال يسحب بطاقة (VIP) من المالكي ويخضع فريقه للتحقيق

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قامت اليوم الأحد، بسحب بطاقة (VIP) من الوزير رياض المالكي، وألغت التنسيق الخاص بالمرور على المعابر والحدود، واستدعت الوفد المرافق له للتحقيق أثناء عودتهم إلى فلسطين عبر معبر الكرامة.
وقال المستشار السياسي أحمد الديك ، إن سلطات الاحتلال عمدت اليوم إلى عرقلة عودة الوزير المالكي إلى فلسطين، وقامت بإلغاء التنسيق الخاص به، وسحبت البطاقة التي تمنح للشخصيات المهمة (VIP)، على إثر توجه فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية.