الحياة برس - واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، انتهاكاته بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم ومقدساتهم، واقتحم مستوطنون المسجد الاقصى، فيما استولى آخرون على طريق زراعية وقطعوا أشجار زيتون في سلفيت.

واعتقلت قوات الاحتلال اربعة مواطنين بينهم طفل واسير محرر فور الافراج عنه، وسلمت محافظ القدس عدنان غيث قرارا بمنعه من دخول الضفة والعمل في مكتبه بالرام، واخطرت بوقف العمل في استصلاح أراض جنوب الخليل، واقتحمت حي الجابريات في جنين.


440 مستوطنا يقتحمون الاقصى والاحتلال يشدد إجراءاته في البلدة القديمة


ارتفعت حصيلة المقتحمين لباحات الأقصى المبارك منذ صباح اليوم الاثنين، إلى 440 مستوطنا، فيما شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة، بسبب "عيد الفصح" اليهودي.

وقال مسؤول العلاقات والإعلام في دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس لـ"وفا"، إن 440 مستوطنا اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات كبيرة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تفرض طوقا أمنيا مشددا في محيطه.

وأضاف، إن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها الأمنية وتعزيز قواتها في البلدة القديمة وأزقتها، وذلك بحجة أداء مراسم "عيد الفصح" اليهودي.

وكانت سلطات الاحتلال قد فرضت اجراءات مشددة على المدينة وبلدتها القديمة منذ يومين بسبب "عيد الفصح العبري"، حيث شهد اقتحامات واسعة من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.

الى ذلك، استولى مستوطنون على طريق زراعية يستخدمها المزارعون غرب قرية حارس شمال غرب سلفيت وقطعوا أشجار زيتون تعود ملكيتها للمواطنة عائشة قاسم، وهدموا سلاسل حجرية وخربوا أراض مملوكة لأبناء المرحوم يوسف صوف.

 

اعتقال اربعة مواطنين بينهم طفل وأسير محرر فور الافراج عنه


واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطفل محمد حسن أمين بني غرّة، من مخيم جنين أثناء تواجده بالقرب من معسكر سالم العسكري.

كما اعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال الأسير المقدسي مجد بربر من سكان حي رأس العامود بالقدس المحتلة، فور الإفراج عنه من سجن النقب، بعد قضائه محكوميته البالغة 20 عاما في سجون الاحتلال، واقتادته إلى مركز تحقيق "المسكوبية" غرب القدس، كما استدعت شقيقه عز الدين بربر للتحقيق معه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين مهدي أبو الهوى، ورياض كرواي، وكلاهما يبلغان من العمر (20 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما في بلدة الطور في القدس المحتلة، وتفتيشهما، واستجواب ساكنيهما.

 

الاحتلال يسلم محافظ القدس قرارا بمنعه من دخول الضفة والعمل في مكتبه بالرام


وسلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، محافظ القدس عدنان غيث قرارا يقضي بمنعه من دخول مناطق الضفة الغربية، والوصول إلى مقر عمله في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، وهي المرة الخامسة على التوالي التي يقيد الاحتلال فيها حركة المحافظ غيث الذي تعرض لـ27 عملية اعتقال منذ توليه منصبه محافظا للقدس.

 

 الاحتلال يخطر بوقف العمل في استصلاح أرض جنوب الخليل


أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن عمر ربعي في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل بوقف العمل في استصلاح ارضه بحجة انها اثرية تاريخية.

 

اقتحام حي الجابريات في جنين


واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حي الجابريات في مدينة جنين، وانشر الجنود في الحي المؤدي إلى طريق برقين، وسيّروا آلياتهم العسكرية، وكثفوا تواجدهم في محيط بلدة عرابة، وقرية مثلث الشهداء جنوب المدينة.