الحياة برس -  واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الخميس، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاته في الضفة الغربية والقدس، حيث اقتحم عشرات المستوطنين الأقصى، واعتدى آخرون على راعي أغنام قرب جنين، فيما اعتقل الاحتلال عددا من المواطنين في القدس وبيت لحم وجنين وغزة، وأخطر بترحيل أهالي خربة حمصة الفوقا في الأغوار، ونصب كاميرات مراقبة جديدة في البلدة القديمة من الخليل.

حملة اعتقالات تطال 13 مواطنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة شبان لم تعرف هوياتهم على مقربة من السياج الحدودي شرق بلدة خزاعة إلى الشرق من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
واعتقل الاحتلال الطالب في جامعة الاستقلال محمد احمد إبراهيم من قرية جلبون شمال شرق جنين، بعد دهم منزله في القرية.
كما أفادت عائلة الشاب مالك وفيق نعيرات من بلدة ميثلون جنوب جنين، بأن قوات الاحتلال اعتقلت نجلهم قبل عدة أيام قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، أثناء انتظاره تسلم بضائع قادمة من أراضي الـ48.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر أحمد عطا تايه بعد أن داهمت منزله في مدينة بيت لحم.
وفي وقت سابق، أعلن عن اعتقال الشاب نصار اسامة العسعس خلال مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.
إلى ذلك أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال الأسير خليل مروان الجيوسي من بلدة الطور شرقي القدس المحتلة، لحظة الإفراج عنه من أمام بوابة معتقل "النقب" الصحراوي، بعد اعتقال دام لست سنوات ونصف.
وشهدت القدس إقدام وحدة إسرائيلية خاصة "مستعربين" على اختطاف الفتى محمود عشاير (17 عاما) من بلدة الطور بالقدس المحتلة، بعد الاعتداء عليه بالضرب، عقب مواجهات اندلعت في البلدة.
كما أفاد مراسلنا نقلا عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ظهراً أحد الشبان فور خروجه من المسجد الأقصى، دون أن يتسنى معرفة هويته.
وفي تطور لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة شابين قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، بعد إنزالهما بشكل وحشي من سيارة.

مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يعتدون على مواطنٍ قرب جنين

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، يتقدمهم المتطرف "ايهودا غليك".
وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن 81 مستوطنا بينهم المتطرف "غليك"، و5 عناصر من شرطة الاحتلال، نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، إلى أن غادروه من باب السلسلة.
من جانب آخر، أصيب المواطن إبراهيم نايف حمدون (66 عاما) من خربة مريحة جنوب غرب جنين، بجروح ورضوض، جراء الاعتداء عليه من قبل عدد من المستوطنين،
وأقدم ثلاثة مستوطنين من مستوطنة 'مابودوتان'، بالاعتداء على حمدون بالضرب المبرح، أثناء قيامه برعي ماشيته قرب منزله الواقع بمحاذاة المستوطنة المذكورة.

الاحتلال يخطر بترحيل أهالي خربة حمصة الفوقا في الأغوار

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بترحيل أهالي خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية بذريعة إجراء تدريبات عسكرية.
واقتحمت قوات الاحتلال الخربة، وسلمت إخطارات مكتوبة لكافة العائلات لإخلاء مساكنهم، بذريعة اجراء تدريبات عسكرية يوم الإثنين الموافق لـ 3 أيار / مايو 2021.

تثبيت كاميرات مراقبة جديدة في البلدة القديمة من الخليل

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، كاميرات مراقبة جديدة في حارة جابر بالبلدة القديمة من الخليل.
وتم تثبيت الكاميرات على أبراج نصبت خصيصا لذلك في عدد من الشوارع وفي محيط منازل المواطنين، في إجراء يشكل اختراقاً لخصوصية المواطنين وانتهاكا لحرمات منازلهم.