الحياة برس - رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت، وقال أنه يتطلع للعمل معه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً للتحالف الإستراتيجي بينهما.
وشدد بايدن خلال حديثه، على دعم الولايات المتحدة المستمر لأمن "إسرائيل" بلا منازع، وأن إدارته ستبقى ملتزمة للعمل مع الحكومة الإسرائيلية لتعزيز الأمن والإستقرار والسلام للإسرائيليين والفلسطينيين وشعوب المنطقة.
وتحدث بينيت مع بايدن عبر الهاتف، وشكره على التهنئة، معبراً عن تقديره للدعم الأمريكي المتواصل والذي كان آخره خلال العدوان الإسرائيلي على غزة الذي إستمر 11 يوماً.
بيان للبيت الأبيض قال أن الجانبين إتفقا على إجراء مشاورات حثيثة بين موظفيهما بشأن كافة القضايا المتعلقة بالأمن في الشرق الأوسط، بما فيها إيران.
كما تمنى وزير الخارجية البريطاني دومينيك رايب النجاح للحكومة الجديدة. وكتب على تويتر "مبروك لنفتالي بينيت ويائير لابيد على تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل".
واضاف "اتطلع الى استمرار التعاون بين بريطانيا واسرائيل في مجالات الامن والتجارة والتغير المناخي والعمل معا لضمان السلام في المنطقة".
كما هنأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بينيت على تشكيل الحكومة ، قائلة إنها تتوقع العمل معه.
هنأ المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، بينيت أيضاً مؤكداً وقوف بلاده مع دولة الإحتلال ووصفها بأنها دولة "يهودية ديمقراطية".
وقد صوت الكنيست الأحد، على الحكومة، حيث حصلت الحكومة على ثقة 60 عضواً، وعارضها 59 عضواً، وإمتنع عضو عن التصويت.