الحياة برس - دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، إيرلندا للاعتراف بدولة فلسطين.
وقال مجدلاني خلال لقائه سفير إيرلندا لدى دولة فلسطين دون سكستون، اليوم الأربعاء، "سبق أن اتخذ البرلمان الإيرلندي قرارا حول ذلك، ونأمل أن يشكل مع مجموعة من الدول الأوروبية خطوة متقدمة نحو القيام بذلك، لا سيما أنها تدعم حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية".
واستعرض آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، والتحديات التي يواجهها شعبنا الفلسطيني وقيادته، الهادفة لتقويض أي فرص حقيقية لتكريس الدولة الفلسطينية على الأرض.
وثمن موقف حكومة إيرلندا وبرلمانها وشعبها، الداعم الثابت للحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى أن للاتحاد الأوروبي وإيرلندا دورا كبيرا في مساندة الحراك السياسي الدولي باتجاه فتح الآفاق أمام العملية السياسية وتطبيق قرارات الشرعية الدولية بالضغط على حكومة الاحتلال الجديدة، لكنها ببرنامج قائم على الاستيطان والاستيلاء على الأراضي.
وأعرب مجدلاني عن تطلعه إلى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين على المستويات كافة، بما يخدم مصالح الشعبين.
من جانبه، أكد السفير سكستون موقف بلاده الثابت والداعم لشعبنا الفلسطيني ومؤسساته، وتطلعه إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعمها لحل الدولتين والنظر باتجاه مبادرة إيرلندية حول ذلك واستمرار المشاورات السياسية.