الحياة برس - استضاف بالخليل امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي في حركة فتح وفد اهلي من محافظة جنين .
وقد قام الوفد الضيف
بزيارة البلدة القديمة في مدينة الخليل والحرم الابراهيمي الشريف جنوب الضفة الغربية .

وقد نفذت جمعية المجد للتنمية المجتمعية وبالتعاون مع لجنة تنشيط السياحة في محافظة جنين وبالتنسيق مع الشيوخي هذه الزيارة التضامنية والسياحية .

وتاتي هذه الزيارة التضامنية والرحله السياحية الترفيهية والاجتماعيه والثقافية ضمن برنامج تعزيز السياحة الداخلية وبناء جسور التقارب الثقافي والاجتماعي والاقتصادي بين المحافظتين .

وكان على راس الوفد رئيس جمعية المجد للتنمية الاستاذ غسان الشيخ وامين سر الجمعية المحاضر في الجامعة الامريكية الدكتور وائل ابو الحسن اضافه الى مجموعة من المشاركين من مختلف الفئات المجتمعيه في محافظة جنين بهدف التعرف على البلده القديمه بالخليل والتضامن مع اهلها وزيارة الحرم الابراهيمي الشريف والصلاه فية .

وكان في استقبال الزوار المشاركين على مدخل مدينة الخليل امين عام اللجان الشعبيه عزمي الشيوخي حيث اصطحب الوفد الزائر الى مقر مكتب محافظ الخليل في البلده القديمه حيث كان في استقبالهم مساعد المحافظ الدكتور رفيق الجعبري .
ورحب الجعبري بالوفد الزائر باسم محافظ الخليل اللواء جبرين البكري واكد على اهميه هذه الزيارات التضامنية والثقافيه والاجتماعيه والسياحيه لما تمثله من دعم لصمود المواطن الخليلي في قلب مدينة الخليل الذي يتعرض لاعتداءات ومضايقات يوميه .
 وقدم الجعبري شرحا تفصيليا عن واقع البلدة القديمه وتاثر الحركه التجاريه بسبب المعيقات الاحتلالية والاغلاقات التي يحدثها الاحتلال والاستيطان في البلده لطمس هويتها ومعالمها التاريخية العربية . 

وبعدها طاف الوفد كافة شوارع وازقة واسواق البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف وصلى الوفد في الحرم الابراهيمي .

وفي نهاية الزيارة زار الوفد مصنع زجاج الخليل ومتحف ومطعم الديرة في طريقهم للعودة حيث ودع عزمي الشيوخي الوفد بكلمة اشاد فيها بصمود اهلنا في البلدة القديمة ومحيط الحرم وفي خطوط التماس مع الاستيطان وحيا فيها كفاح ونضال اهلنا في جنين القسام وابو جندل .
 وشاد الشيوخي خلال كلمته بالتاريخ النضالي لمحافظ جنين اللواء اكرم الرجوب وثمن جهوده وتعاونه مع باقي المحافظين في بسط سيادة القانون والنظام العام وفي تعزيز صمود شعبنا والتخفيف من معانات المواطنين وأكد على اهمية هذه الزيارات التي تعزز التضامن والتلاحم الوطني وتنشيط الحركة السياحية الداخلية والتجارة بين المحافظات كافة .
وقدم اقتراحا بأن تكون هذه الزيارة ضمن برنامج دائم وتبادلي بين جميع المحافظات ووعد الشيوخي الوفد بتنظيم زيارة مماثلة لوفد من الخليل ليزور جنين باقرب وقت وبعض المحافظات في شمال الضفة الغربية بوفد من مختلف فعاليات محافظة الخليل تعزيزا للصمود وللتواصل الفلسطيني والترابط الثقافي والاجتماعي الذي يحاول الاحتلال طمسه وشطبه والغائه .

وخلال كلمته في وداع الوفد شكر السيد عزمي الشيوخي الوفد الزائر على هذه الزيارة التي تعتبر تعزيزا للصمود لاهلنا في الخليل وتضامنا معها وتمنى لهم السلامة والخير والأمل بالمستقبل المشرق لشعبنا بحريته وانعتاق فلسطين والخليل من سياسات التهويد والاستيطان وزوال الاحتلال . 
ويذكر ان الوفد الضيف تعرف خلال جولته في البلده القديمه على مختلف الصناعات التي تشتهر فيها مدينه الخليل والتي تعتبر موروث ثقافي فلسطيني غني ,وتعرف على تاريخ البلدة القديمة والحرم الابراهيمي واركانه وتحديات التقسيم الزماني والمكاني التي يتعرض لها .
وخلال التسوق في البلده القديمه تعرف الوفد على ارض الواقع على الموروث الحضاري والثقافي العربي الغني .
 وكانت زيارة الوفد لمتحف ومطعم الديرة الذي تم افتتاحه مؤخرا في مدينه الخليل الذي يختزل خارطة فلسطين التاريخة في اقسامه ويمثل في كل زاويه منه التراث الفلسطيني والمدن التاريخيه الفلسطينيه, وبجواره مصنع الزجاج والخزف وتعرف الوفد على مراحل تشكيل وتصنيع اجمل الاواني الخزفيه والزجاجية والتعرف على اليه عمله حيث انها تعد من اشهر واقدم الحرف التي تشتهر بها مدينه الخليل منذ مئات السنين .
وفي النهاية عبر المشاركين في الزيارة عن فرحتهم بهذه الزياره والتعرف على مدينه خليل الرحمن واستعدادهم للمشاركه مرات عديده في هكذا برنامج هدفه الاساسي تعزيز السياحه في فلسطين والحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري والتاريخي والتبادل المعرفي والتقارب المحتمعي .