الحياة برس - تعد شركة Olymp Trade إحدى الشركات النشطة في مجال تجارة الفوركس والتداول عبر الإنترنت منذ سبعة أعوام، وقد استطاعت خلال تلك الفترة الزمنية من توسعة نشاطها وجذب عدد أكبر من المتداولين من مختلف الدول، حتى بلغ عدد حسابات المستخدمين المُفعلة لديها إلى 25 مليون حساباً، بينما وصل حجم المعاملات الشهيرة المُجراة عبر منصتها لأكثر من 30 مليون دولار أمريكي ويقدر حجم مبيعات التجارة الشهرية بقرابة 150 مليون دولار.
تسعى شركة Olymp Trade لمزيد من التوسع وجذب قطاع أكبر من المستثمرين من شتى الجنسيات، لهذا فإنها توفر واجهة موقعها الإلكتروني الأساسية بـ 19 لغة، كما أن خدمة العملاء التابعة لها تدعم 15 لغة لتسهيل عملية التواصل، كما حازت شركة Olymp Trade على العديد من جوائز التميز منها جائزة ShowFX World 2016 لأسرع وسيط تداول وجائزة The Forex Awards لعام 2018 لأفضل منصة تداول.
  • برامج التداول المسموح بها على شركة Olymp Trade
تتفاوت مزايا وخصائص حسابات تداول شركة Olymp Trade وكذا حجم العائد المحقق منها باختلاف قيمة الحد الأدنى المقرر للإيداع، وهي في المُجمل تنقسم إلى ثلاثة أنواع رئيسية على النحو الآتي:
  1. حساب Starter: كما يتضح من مُسماه فإن شركة Olymp Trade صممت هذا البرنامج خصيصاً للمبتدئين، رغم أنه يفتقر لأي مزايا حقيقية إلا أنه خيار جيد لحديثي العهد بهذا المجال الاستثماري؛ إذ يمكن فتحه بإيداع قدره 10$ فقط.
  2. حساب Advanced: تم تصميمه من أجل المتداولين المحترفين من أصحاب الخبرة، ويمكن الاستفادة من خصائصه بإيداعات تبدأ من 500 دولار أمريكي.
  3. حساب Expert: يحظى أصحاب هذا النوع من حسابات التداول بدعم غير محدود من شركة Olymp Trade ويستفيدون من العديد من المزايا الخاصة والفريدة، والحد الأدنى المقدر لهذا النوع من الحسابات هو 2000 دولار أمريكي.
  • قانونية الشركة
يُعد النظر إلى الموقف التنظيمي أحد المعايير الرئيسية التي يجب أن تُأخذ بالحسبان عند تقييم شركة Olymp Trade أو منافسيها من شركات الوساطة، والحقيقة أن الشركة ابتداءً من 2016 صارت من الوسطاء المنظمين من قبل اللجنة المالية الدولية (FinaCom)، كما أنها حصلت منها على اعتماد من الفئة الأولى "A" الذي يعني أن اللجنة المالية تضمن لعملاء الشركة تعويضاً مالياً حتى 20,000 يورو حال تكبد أي خسائر أو التعرض لأي ضرر جراء خطأ أو تقصير أو احتيال شركة الوساطة المُعتمدة منها.
ويمكن للمتداول فتح حساب في المنصة ويحصل على حساب تجريبي بقيمة 10 آلاف دولار، ليتدرب بها على كيفية العمل إن كان بالعملات الرقمية أو الخيارات الثنائية، أو الفوركس.
ويجب تحذير المستخدمين من أن المجال خطر للغاية ويمكن أن تخسر كل أموالك في حال لم تكن لك خبرة جيدة ولم تحصل على تدريب كافٍ، لذلك ينصح المستخدمين الجدد الحصول على دورات ويمكن الحصول عليها عبر يوتيوب فهي كثيرة وننصحك هنا بهذه الدورة "دورة الخيارات الثنائية".
كما يجب الإشارة لضرورة عدم الإستعجال والدخول بأموال حقيقية، وإستغلال الحساب التجريبي لآخر مدى، للتدريب وفهم المنصة وكيفية إدارة رأس المال، بالإضافة لإعطاء فرصة لنفسك لأكثر من 3 أشهر للتدريب والتعلم قبل خوض التجربة الحقيقية.
للتسجيل في منصة أوليمب تريد يمكنك من خلال هذا الرابط: https://olymptrade.com بدون إحالات أو عمولة.
تحذير هام/ المجال خطر للغاية، ويجب عدم الإنخداع بقدرة بعد اليوتيوبرز بسرعة تحقيق الأرباح، فهم خاضوا سنوات طويلة في هذا العمل وإكتسبوا الخبرة اللازمة فلا تحاول تقليدهم بسهولة، وفي بعض الأحيان يكون بعضهم متفق مع منصات معينة لتشجيع الدعاية والإعلان لها للحصول على زبائن جدد لا يمتلكون القدرة على التداول فيخسرون أموالهم بكل سهولة لذلك وجب التنويه.