الحياة برس - قالت وزارة التنمية الاجتماعية إنّها وزّعت عبر مديرياتها في كل من محافظات القدس ويطا وطوباس 425 تابلت لأبناء الأسر المسجلة ضمن قوائم المديريات ذلك بالتعاون مع صندوق "وقفة عز".
وذكر مدير مديرية تنمية القدس عامر أبو مقدم أنّ الخطوة تأتي مراعاةً لاحتياج أبناء القضايا الاجتماعية على مقاعد الدارسة للأجهزة الذكية لمواكبة التعليم الإلكتروني والحصول على حقهم في التعليم في ظل الحالة الصحية التي تعيشها الأراضي الفلسطينية نتيجة جائحة كورونا، وتحسباً لأي طارئ يمكن أن يحدث في حال تطورت الحالة الوبائية.
وأكّد أبو مقدم على مواصلة دعم تلك الأسر؛ لتخفيف العبء المالي عنها، وتوفير احتياجات أبنائهم لمواصلة العملية التعليمية.
بدوره، أضاف مدير مديرية يطا أمين أبو شيخة أنّ المديرية مستمرة بتوزيع 200 جهاز تابلت؛ لتغطية أكبر عدد من أبناء الأسر المهمشة والتي تتوزع في المديرية والتجمعات التابعة لها.
وأشارت أبو شيخة إلى أنّ هذه العائلات تعاني الكثير من الضغوطات والتهميش نتيجة سياسة الاحتلال الهادفة لاقتلاعهم من أراضيهم، موضحًا أنّ توفير الأجهزة يأتي لتعزيز صمود العائلات وتمكين طلبتهم من التعليم الالكتروني.
من جهته، بيّن مدير مديرية طوباس خالد الكخن أنّ معايير اختيار الأسر المستفيدة تمثّلت في ضرورة أن تكون الأسر من ذوي الدخل المحدود، ولديها طلاب مدارس، مع مراعاة وجود طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.
وشكر الكخن صندوق "وقفة عز" على تعاونه الدائم لخدمة وتلبية احتياجات الأسر الفقيرة والمهشمة والأسر التي تضررت بفعل جائحة "كورونا".