الحياة برس - واصلت قوات الاحتلال والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وفي السياق، استشهد الطفل عماد حشاش برصاص قوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس، وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، ونفذ 132 مستوطنا جولات استفزازية، كما أدوا صلوات تلمودية في الأجزاء الشرقية منه، وتم الكشف عن مخطط للاستيلاء على 68 دونمًا في محافظة قلقيلية لأغراض التوسع الاستيطاني.

واعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطنًا بينهم فتاة من رام الله وتاجر على معبر بيت حانون، وهدمت ثلاث حظائر للماشية جنوب بلدة الظاهرية، وأخطرت مواطنًا بهدم منزله في بيت لحم، وسلمت 4 إخطارات بوقف العمل والبناء في منطقة "المراحات" غرب مدينة سلفيت.

استشهاد طفل من مخيم بلاطة شرق نابلس


واستشهد فجر اليوم الطفل عماد حشاش (15 عامًا) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس.

اعتقال 16 مواطنًا واقتحامات ومداهمات لمنازل المواطنين


اعتقلت قوات الاحتلال 16 مواطنًا بينهم فتاة من رام الله، وتاجر على معبر بيت حانون.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعد الكعبي من مخيم بلاطة شرق نابلس.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت خمسة مواطنين من مخيم العروب وبلدة سعير وهم: وجيه عودة الراعي، ومحمد شوقي جبارين، ومحمد إسماعيل جبارين، وهاني عيسى جبارين، وأحمد موسى جبارين.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين خلال اقتحامها مدينتي رام الله والبيرة، وهما: المواطنة إسلام محمود زايد (25 عامًا)، والمواطن شادي نعمان الريفي (30 عامًا)، كما وقعت مواجهات خلال الاقتحام دون أن يبلّغ عن إصابات.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أسرى محرّرين، بينهم شقيقان وهم: الشقيقان أحمد ونافع علي موسى، عقب اقتحام قرية مركة ومداهمة منزليهما، وحسني رضا حسني جرار من قرية الزاوية جنوب جنين.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن وليد عطاطرة في بلدة يعبد، وفتشته واحتجزت سبعة مواطنين لساعات واستجوبتهم، وقامت بتهديدهم باتخاذ عقوبات بحق أهالي البلدة بادعاء قيام شبان بإلقاء الحجارة. 

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم: شادي القسيس من بيت ساحور، والشقيقين التوأمين أحمد ومحمود خليل زرينة (30 عامًا) من بيت جالا.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يحيى عبد السلام سليم (21 عامًا)، بعد مداهمة منزله في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وفي المحافظات الجنوبية، اعتقلت قوات الاحتلال التاجر أمجد أحمد دردونة (42 عامًا) من سكان مخيم جباليا شمال القطاع لدى مروره على معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

هدم حظائر للماشية وتسليم إخطارات بوقف البناء ونصب حواجز عسكرية


وفي محافظة الخليل، هدمت قوات الاحتلال ثلاث حظائر للماشية في خربة الرهوة بوادي الخليل جنوب بلدة الظاهرية، وكانت قد أخطرت 13 مواطنًا من عائلتي مخارزة والطل قبل شهر، بهدم حظائر مواشيهم.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدتي يطا وحلحول، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها.

وفي محافظة بيت لحم، أخطرت قوات الاحتلال المواطن أحمد حسن المسالمة بهدم منزله في منطقة النفق في بيت جالا.

وفي محافظة سلفيت، سلمت قوات الاحتلال 4 إخطارات بوقف العمل والبناء في منطقة "المراحات" غرب مدينة سلفيت، منها ثلاثة إخطارات بوقف العمل في استصلاح الأراضي، تعود ملكيتها للمواطنين مهيوب الزير وريان الجماعيني ووائل الخفش، ووقف بناء مخازن تعود ملكيتها للمواطن علي شحادة عودة، بحجة أنها واقعة في المنطقة المصنفة "ج".

مخطط للاستيلاء على 68 دونمًا في قلقيلية


ومن المتوقع أن يصادق الاحتلال الإسرائيلي، يوم غد الأربعاء على الاستيلاء على 68 دونمًا من أراضي المواطنين في محافظة قلقيلية، لصالح مشروع استيطاني يهدف إلى توسعة شارع يربط بين مدينتي قلقيلية ونابلس، أو ما يسمى "شارع رقم 55"، وذلك وفقًا ما أوردته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية. ويقضي المخطط ببناء 5650 وحدة استيطانية جديدة في السنوات القليلة المقبلة.



132 مستوطنًا يقتحمون "الأقصى" ويؤدون طقوسًا تلمودية


وفي القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون، ساحات المسجد الأقصى المبارك. وأفاد شهود عيان، بأن 132 مستوطنًا اقتحموا "الأقصى" من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية، كما أدوا صلوات تلمودية في الأجزاء الشرقية منه.