الحياة برس - أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور كما نص عليه المرسوم الملي رقم "م/32" بتاريخ 2/4/1442 هـ.
ويهدف البرنامج للإستقرار وضبط آلية تقديم المساعدات المالية والتأهيل والتدريب والتمكين والوظائف، للأسر الأشد احتياجاً واستحقاقاً، ولضمان وصول المساعدات المطلوبة لمستحقيها.
كما يهدف لتحسين مهارات المستحقين وتعزيز جودة حياتهم الإجتماعية والإقتصادية وتطويرها، ضمن رؤية العمل 2030.
وتم تصميم نظام الضمان الاجتماعي الجديد بناءاً على الإحتياجات المطلوبة وفق تعديلات جديدة تمت بعد مراجعة برامج مشابهة في دول أخرى.
ودعت الوزارة المستحقين للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور ابتداءاً من يوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021 الجاري حتى 23 مايو 2022 المقبل، حيث سيتم في حينه إغلاق منصة التسجيل الحالية.
وفي شهر ديسمبر من العام الجاري، سيتم فلترة الأسماء المسجلة وفحصها والتأكد من إستحقاقها وبعد مراجعتها سيتم ضم الحالات تدريجياً لبرنامج المساعدات وفق شروط وأحكام نظام الضمان الاجتماعي المطور.
وسيتم إيداع أول معاش للمستفيدين الجدد في يناير من العام المقبل، ويمكن للمستحق تقديم اعتراض على قرار الاستحقاق خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تبليغه بقرار الوزارة.

رابط الدخول لوزارة التنمية الاجتماعية : https://hrsd.gov.sa