الحياة برس - 
الشيوخي: الضفة تشهد اجواء انتفاضة شعبية ويجب تفعيل لجان الحماية الشعبية


الحياة برس - اكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي عصر اليوم الاحد في بيان صحفي مركزي ان المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس تشهد أجواء انتفاضة شعبية حقيقة مثل انتفاضة الحجارة عام 1987 ردا على جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين المدعومين بقوات الجيش الاسرائيلي .
ودعا القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي جماهير شعبنا إلى تصعيد المقاومة الشعبية السلمية وعدم اختزالها في مواقع محددة من اجل التصدي لهجمات المستوطنين وحماية شعبنا العظيم وممتلكاتنا العامة والخاصة في كل مكان .
واضاف ان هجمات قطعان المستوطنين بدعم من قوات الجيش الاسرائيلي اصبحت أكثر شراسة وان المستوطن والجندي الاسرائيلي وجهات لعملة واحدة عملة الحقد والارهاب المنظم وعصابات المستوطنين وجنود الاحتلال يتبادلون الادوار في التنكيل بشعبنا وبارتكاب الجرائم والارهاب المنظم لدولة الكيان الاحتلالي الاسرائيلي .
وناشد المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا الصامد المرابط والى محاسبة قادة الكيان الاسرائيلي على جرائمهم كمجرمي حرب لدى المحاكم الدولية المختصة بجرائم الحرب .
ودعا جماهير شعبنا الى مزيد من الوحدة ورص الصفوف والى تفعيل واحياء لجان الحراسة والحماية الشعبية في جميع المناطق وعلى امتداد ساحات الوطن وفي عاصمتنا القدس الشريف واستكمال تشكيلها واعادة دورها الوطني الطليعي لحماية شعبنا وممتلكاته وانجازاته الوطنية والتصدي لمحاولات اقتحام القرى والبلدات الفلسطينية من قبل قطعان المستوطنين وافشال برامج الاحتلال الهادفة الى قلعنا وترحيلنا من ارضنا اسوة ببرامج الحراسة والحماية التي تم تاسيسها ابان انتفاضة الحجارة المقدسة عام 1987 التي اثبتت نجاعتها في صد العدوان .
وأكد على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه وممتلكاته وحقوقه المكفولة بقوة القانون الدولي والشرعية الدولية .
وقال الشيوخي اننا لسنا خرافا للذبح وسندافع عن انفسنا وممتلكاتنا وعن وجودنا وحقوقنا الوطنية الثابته والمشروع بالغالي والنفيس وفق القوانين والمواثيق والاعراف الدولية .
المصدر: الحياة برس