الحياة برس - واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهدت مواطنة بعد دعسها شمال رام الله من قبل مستوطن، فيما شن آخرون هجمات واعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم قرب نابلس وسلفيت والأغوار والخليل، وأصيب عدة مواطنين خلال مواجهات وقمع فعاليات مناهضة للاستيطان، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطناً في القدس وجنين وأريحا ونابلس، وجرفت أراضي زراعية شمال قطاع غزة.

شهيدة ومصابون في هجمات واسعة للمستوطنين


استشهدت المواطنة غدير أنيس مسالمة (63 عاما)، بعد أن دعسها مستوطن على مدخل بلدة سنجل شمال رام الله.

وأصيب المواطن عبادة مراد عامر، بجروح طفيفة في بلدة عزموط شرق نابلس، عقب اعتداء المستوطنين عليه واحتجازه لأكثر من ساعتين، في بلدة عزموط شرق نابلس.

كما اعتدى مستوطنون على ثلاثة مواطنين من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، خلال تواجدهم في أراضي وادي قانا ببلدة دير استيا.

وأعطب مستوطنون، إطارات مركبة رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الأغوار الشمالية مهدي دراغمة.

وهاجم مستوطنون بالحجارة، مركبات المواطنين على طريق جنين- نابلس، ما أدى لتضرر عدد منها.

وحاول مئات المستوطنين المدججين بالسلاح، اقتحام قرى خلة الضبع، والفخيت، والمجاز، والتبان، ومغاير العبيد، وصفي التحتا والفوقا، الواقعة بمسافر يطا جنوب الخليل، إلا أن الأهالي تصدوا لهم ومنعوهم من الاقتراب من منازلهم.

مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات


أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية الرافضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما.

كما أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و43 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و3 بكسور جراء السقوط، خلال مواجهات شهدتها بلدات برقة، وبيت دجن، وبيتا، في محافظة نابلس.

وفي مدينة الخليل، سجلت عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

اعتقال 12 مواطناً من قلقيلية وأريحا والقدس وجنين


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة فتية من بلدة عزون شرق قلقيلية، وهم: محمد هاني حشاش، وعماد وائل شبيطة، وصقر غزال سليم وجميعهم يبلغون من العمر 16 عاما، خلال تواجدهم بالقرب من مدخل البلدة الرئيسي.

ومن قرية الزبيدات شمال مدينة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين أثناء عملهم في أرضهم بالأغوار، قرب الحدود الفلسطينية الأردنية.

والمعتقلون هم: الفتى طارق محمود عبد الله، والشقيقان حمد الله وبشار عدنان أبو زبيدة.

واعتقل الاحتلال، الشابين يحيى جبارين وخالد عليان، من مدينة أم الفحم في أراضي الـ48، شابين أثناء تواجدهما في المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت مدينة القدس اعتقال الشابين شادي أبو سنينة ومهند أبو وهدان، بعد الاعتداء عليهما بالضرب في شارع الواد بالبلدة القديمة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين خالد وليد أبو بكر، ومحمد عمارنة، وهو أسير محرر أفرج عنه قبل نحو أسبوعين، وذلك بعد مداهمة منزليهما في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

الاحتلال يجرف أرضاً زراعية شرق بيت لاهيا


توغلت عدة جرافات ودبابات إسرائيلية شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وجرفت أرضا مزروعة بالفراولة تعود للمواطن رائد قعدان.

المصدر: الحياة برس