الحياة برس - واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، وأصيب العشرات في هجمات واعتداءات للاحتلال والمستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم قرب محافظات نابلس وطولكرم، وجنين، والأغوار.

إصابات بالرصاص الحي و"المطاط" والعشرات بالاختناق خلال مواجهات في برقة


أصيب، 10 مواطنين، بالرصاص الحي أحدهم بجروح خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل قرية برقة، شمال نابلس.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس احمد جبريل، إن طواقم الاسعاف تعاملت مع 10 اصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات في برقة وجرى نقل عدد منها لمستشفى رفيديا في مدينة نابلس، و48 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 185 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، بينها امرأة في حالة ولادة جرى نقلها لمستشفى رفيديا بمدينة نابلس، وأربع حالات سقوط.

في السياق، أصيب، مساء اليوم السبت، عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سيلة الظهر، جنوب جنين.

وذكرت مصادر أمنية ، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة قرب مدخل موقع مستوطنة "حوميش" المخلاة، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، ما أدى إلى اصابة العديد منهم بحالات اختناق.

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة سبسطية


هاجم مستوطنون، مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في بلدة سبسطية شمال نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن مستوطنين هاجموا المنازل القريبة من مدخل البلدة، بالحجارة وأطلقوا الرصاص الحي، صوب الاهالي الذين خرجوا للتصدي لهم.

الاحتلال يغلق طريق نابلس جنين وسلفيت ورام الله ويعتقل مواطنين


أغلقت قوات الاحتلال طريق جنين نابلس بكلا الاتجاهين، بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين في مستوطنة "حومش" المخلاة، وذكرت مصادر أمنية ومحلية ، أن قوات الاحتلال منعت مركبات المواطنين من المرور عبر الشارع، الذي يشهد انتشارا للمستوطنين على مفترق المستوطنة المخلاة، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة جبع جنوب جنين، وذكرت مصادر أمنية ومحلية ، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أسامة فريد علاونة، وأيهم رياض غنام، عقب دهم منزلي عائلتهما، وتفتيشهما.

كما احتجزت قوات الاحتلال عددا من مركبات المواطنين، وفتشتها، على حاجز "بيت ايل" العسكري، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وقالت مصادر أمنية ، بأن جنود الاحتلال أوقفوا المركبات في كلا الاتجاهين، ودققوا في بطاقات المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية في المكان.

الاحتلال يستولي على جرافة في بلدة اسكاكا شرق سلفيت


استولت قوات الاحتلال على جرافة كانت تعمل في تأهيل أرض تعود للمزارع طالب حرب في بلدة اسكاكا شرق سلفيت، وأوضح محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، أن هذه الإجراءات تهدف للتضييق على أبناء المحافظة وحرمانهم من استغلال أراضيهم ضمن الهجمة الشرسة والمبرمجة التي تقودها حكومة المستوطنين على أراضي محافظة سلفيت؛ داعيا الأهالي إلى عدم الرضوخ لإملاءات الاحتلال والتمسك بأرضهم.

مواجهات مع الاحتلال في بلدة سلوان


اندلعت، مساء اليوم السبت، مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي بطن الهوى في بلدة سلوان، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين قاموا بإطلاق القنابل الغازية والصوتية صوب الشبان.



مستوطنون يعتدون على رعاة الأغنام بالأغوار ويصيبون أحدهم والاحتلال يعتقل 7 منهم


أصيب، مواطن بجروح، واعتقل 7 آخرون بينهم أربعة أشقاء، في اعتداء للمستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على رعاة الأغنام في منطقة أم القبا بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات ، إن نحو 60 مستوطنا من مجموعة "شبيبة التلال" الإرهابية، اقتحموا المنطقة، واعتدوا على الرعاة، واندلعت مواجهات بالأيدي والحجارة، أدت إلى إصابة المواطن محمد أحمد عليان عوض بجروح، قبل اعتقاله.

وأضاف بشارات، أن جيش الاحتلال تدخل لحماية المستوطنين، واعتقل إلى جانب عليان 6 من رعاة الأغنام، هم: الأشقاء أحمد ومحمود واسماعيل ومحمد حمد عليان عوض، إضافة إلى مهند محمد الصغير عوض، وحذيفة نبيل مصطفى دراغمة.

المصدر: الحياة برس -