الحياة برس - واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قلقيلية والعشرات بالاختناق في نابلس وجنين، وأجبرت قوات الاحتلال مواطناً على هدم منزله في سلوان وآخر على هدم محله في الشيخ جراح بالقدس، واستهدفت المزارعين والصيادين في قطاع غزة.



إصابة 4 مواطنين والعشرات بالاختناق في كفر قدوم


أصيب أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفر قدوم، شرق المحافظة.

وفي محافظة نابلس، أصيب، مساء اليوم السبت، 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و92 بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخل بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل برقة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى الى اصابة 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و92 بالاختناق، ومواطنين بحروق، و3 بكسور.

وفي محافظة جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخلي قريتي عنزة وصانور، جنوب المحافظة.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية صانور، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين ومركباتهم.

الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله في سلوان وآخر على هدم محله في الشيخ جراح بالقدس


أجبرت سلطات الاحتلال مقدسيا على هدم منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وآخر على هدمه محله التجاري في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن بلدية الاحتلال في القدس، أجبرت المقدسيين، رامي عويضة على هدم منزله في واد قدوم بسلوان جنوب الأقصى، وجمال أبو نجمة على هدم محله التجاري في الشيخ جراح شرق القدس المحتلة بحجة عدم الترخيص.

وقال عويضة : إنه اضطر لهدم منزله البالغة مساحته 60 مترا ذاتيا، تجنبا لدفع غرامات باهظة تفرضها عليه بلدية الاحتلال في حال قامت طواقمها بعملية الهدم.

وأضاف أنه اضطر للعيش في المنزل مع زوجته وأبنائه الأربعة، رغم أن البيت ليس مكتمل البناء، بسبب مضايقات بلدية الاحتلال التي لم تسمح له بإكماله، ورفضت منحه ترخيصا.

اعتقال 6 مواطنين من الخليل والقدس وجنين


في محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من بلدة اذنا غرب المحافظة، وهم: أحمد اسليمية، وأكرم القيسي، واسماعيل اطميزي، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي صبري ابو دياب من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، أثناء تواجده في التلة الفرنسية وسط القدس المحتلة، كما اعتقلت شابا من منطقة باب العامود لم تعرف هويته.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس عمر كنعان من بلدة جبع جنوب المحافظة، أثناء تواجده في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال السيلة الحارثية، وداهمت عدة أحياء، وكثفت من تواجدها العسكري، ونصب الحواجز جنوب جنين، خاصة في محيط قرى وبلدات يعبد، وعرابة، ومركة، وعنزة، وجبع.

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل قوات الاحتلال اغلاق شارع جنين- نابلس من حاجز "شافي شمرون"، حتى مدخل سيلة الظهر جنوب جنين، بالقرب من مستوطنة "حوميش" المخلاة، وذلك لتأمين الحماية للمستوطنين، الذين ينتشرون بشكل مكثف على الشارع المذكور.

الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين في قطاع غزة


استهدفت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة، حيث أطلقت الرصاص وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، دون وقوع إصابات في صفوف الصيادين، الذين اضطروا لمغادرة المكان.

كما أطلقت زوارق الاحتلال المتمركزة في بحر غزة، نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيد في بحر الشيخ عجلين في مدينة غزة.

فيما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نيران رشاشاتها الثقيلة صوب أراضي المواطنين الزراعية، شرق بلدة القرارة شمال خان يونس، الأمر الذي أجبرهم على التراجع وترك مزارعهم.

المصدر: الحياة برس -