الحياة برس - استقبلت دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الجلزون وفدا من مؤسسة الائتمان لإعادة الإعمار (KFW) .
وقدم وكيل دائرة شؤون اللاجئين أنور حمام بالوفد الألماني، شرحا عن الاوضاع المعيشية لسكان المخيم وعن آلية عمل مشروح تحسين المخيمات والإنجازات التي حققت في من خلال المشروع، والخطط التي تم إنجازها بناء على المبدأ التشاركي الشمولي. 
وأضاف أن المخيمات الفلسطينية هي بيئة آمنة للعمل وخير دليل نجاح المشروع والتجربة اليابانية في المرحلتين الأولى والثانية.
بدوره أكد الوفد الألماني على دورهم في دعم المخيمات واللاجئين الفلسطينيين وان هذا من ضمن الخطط التي تقوم بها الحكومة الألمانية وبنك التنمية الألماني (KFW)، وأضاف انه تم تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع في كل من مخيمات لبنان وغزة.
وأضاف الوفد أن هذه الزيارة مهمة جدا بالنسبة لهم، وأنها تجربة جديدة في مخيمات الضفة .
بدورها قدمت مديرة مخيمات الوسط نانسي الهندي شرحا مفصلا عن الخطط التي تم إنجازها في المخيمات، والآليات المتبعة خلال إعداد الخطط.
وتخلل القاء جولة ميدانية في المخيم وزيارة لمركز التأهيل، وجمعية أصدقاء المسنين الفلسطينية، والجمعية التعاونية، ومركز الطفل.
ورافق الوفد في جولته وكيل دائرة شؤون اللاجئين أنور حمام، ونائب رئيس اللجنة الشعبية خالد الخالدي ومدير مكتب جايكا فلسطين هوشي ماتسوكا وممثلين مؤسسات وفعاليات المخيم وطاقم من دائرة شؤون اللاجئين
calendar_month17/03/2023 03:04 pm