الحياة برس - أثار اختيار الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي، الجدل بين وسائل الإعلام المغربية. ستقام المباراة النهائية في 11 يونيو المقبل على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.
قد اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" باملاك تيسيما لإدارة هذه المباراة النهائية، وهو الحكم الذي أثار الكثير من الجدل في نهائي كأس الكونفدرالية 2019 بين نهضة بركان المغربي والزمالك المصري.
يستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث ستقام مباراة الذهاب في 4 يونيو بالقاهرة، ومباراة العودة في 11 يونيو بالمغرب.
تم تكليف الحكم الليبي معتز إبراهيم بتحكيم مباراة الأهلي والوداد المغربي، في حين يتولى التونسي هيثم قيراط تقنية الفيديو "VAR"، والجزائري مصطفى غربال مساعد VAR، والكاميروني فومو كارين مساعد ثانٍ على التقنية نفسها.
باملاك تيسيما سبق وأن أدار 9 مباريات سابقة للأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وسيكون حكمًا في المناسبة العاشرة له مع قمة الأهلي والوداد في نهائي البطولة.
في تلك المباريات، فاز الأهلي في 3 مباريات وتعادل في 4 مباريات، وخسر مباراتين فقط.
 وأصدر تيسيما 16 بطاقة صفراء خلال تلك المباريات، دون أن يشهر أي بطاقة حمراء.
تعد مباراة ذهاب نهائي 2017 بين الأهلي والوداد في القاهرة، ومباراة إياب نهائي 2018 التي خسرها الأهلي بثلاثة أهداف أمام الترجي، من بين اللقاءات التي أدارها باملاك تيسيما مع الفريق المصري.
يبقى الجمهور ووسائل الإعلام في الانتظار، لمعرفة كيفية تأديته لدوره في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسط الجدل الذي يحيط بهذا الاختيار.
calendar_month25/05/2023 09:12 pm