الحياة برس -  أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث الصادرة اليوم الاثنين، في عناوينها استشهاد معتقل متأثرا بجروحه، وتأكيد سيادته بمستهل اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح" أهمية القمة العربية المقبلة في ضوء ما تتعرض له القدس.

وتطرقت الصحف الثلاث إلى دعوة مدعية المحكمة الجنائية الدولية إلى انهاء اراقة الدماء التي يشهدها قطاع غزة، منوهة إلى أنه قد يتم محاكمة مرتكبي جرائم الحرب هناك.


 "القدس" تناولت في صدر صفحتها الأولى وقفات الاحتجاج في غزة، ونابلس، وبيت لحم، للمطالبة بالتحقيق في ظروف استشهاد الصحفي ياسر مرتجى، بالإضافة الى ما قاله الرئيس اللبناني ميشال عون عن أن اعلان ترمب بشأن القدس اعتداء على الحقوق الدولية.

- "العليا" الإسرائيلية توقف إجراءات إخلاء منازل عائلة الرويضي في سلوان.. والشرطة تنتظر قرارا نهائيا.


"الحياة الجديدة" بدورها تطرقت إلى تحريض ليبرمان على القتل، بقوله: لا أبرياء في غزة، واقرار اللجنة العربية الدائمة للبريد اصدار طابع باسم" القدس عاصمة فلسطين".


فيما ركزت "الأيام" على لقاء وفد من "فتح" قريبا بقادة الفصائل خارج الوطن، وتصريح الجامعة العربية على لسان المتحدث باسم الأمين العام للجامعة ان استمرار العنف الإسرائيلي في غزة ينذر بمزيد التصعيد، وكشف ملابسات مقتل رجل الاعمال الفلسطيني في دبي ناصر دواني واعتقال الجاني.  

وعربيا، تطرقت الصحيفة إلى التنديد الدولي بعد انباء عن قصف كيميائي في دوما، وترمب يتوعد دمشق وحلفاءها "بدفع ثمن باهظ".
--------------