الحياة برس - شن الطيران الحربي الإسرائيلي عشرات الغارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ صباح الثلاثاء وحتى فجر الأربعاء.
وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عشرات قذائف الهاون والقذائف الصاروخية بإتجاه مواقع الإحتلال ومستوطناته في غلاف غزة صباح الثلاثاء وإستمر القصف المتبادل بين المقاومة والإحتلال حتى فجر الأربعاء وتتجدد المواجهة بين الفينة والأخرى.
وأعلنت كلاً من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تبنيهما عمليات القصف في بيان مشترك مساء الثلاثاء وإطلعت عليه الحياة برس.
وبحسب البيان فإن القصف جاء رداً على تغول الإحتلال واعتداءاته المتواصلة على الشعب الفلسطيني آخرها استهداف مراصد للمقاومة أستشهد فيها أربعة من عناصر سرايا القدس وكتائب القسام.
من جانبه قال متحدث بإسم جيش الإحتلال أن طائرات الاحتلال الحربية شنت 35 غارة على 7 مواقع لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة حتى ظهيرة الثلاثاء، من بينها نفق كبير يربط بين قطاع غزة ومصر، ثم يدخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من الجهة المصرية.

صورة توضح مخطط سير النفق حسب جيش الاحتلال
كما أعلن عن شن طائراته 25 غارة أخرى حتى الساعات الأولى من فجر الأربعاء على مواقع أخرى للفصائل الفلسطينية، وإدعى أنه استهدف مخازن أسلحة ومخارط لتصنيع الصواريخ وأيضاً مخزن للطائرات المسيرة التي تستخدمها المقاومة، ومخازن لمعدات بحرية متقدمة.