الحياة برس - اندلعت حرائق في عدد من المناطق الحدودية شرق قطاع غزة السبت بفعل الطائرات الحارقة التي يطلقها نشطاء فلسطينيون من شرق القطاع باتجاه مستوطنات غلاف غزة ومواقع الاحتلال العسكرية.

ونجحت الطائرات باحراق آلاف الدونمات الزراعية لدى الاحتلال خلال الأسابيع الأخيرة.
شاهد أيضا: صور حرائق في مستوطنات غلاف غزة 
وقالت مصادر الإحتلال حسب ما اطلعت عليه الحياة برس أن ذروة الحرائق كانت يوم السبت حيث اشتعلت النيران في منطقة كيسوفيم شرق المنطقة الوسطى للقطاع، ومحمية كيريمية الطبيعية شمالاً، كما اشتعلت في 40 مركزاً في المنطقة ولكن تم السيطرة عليها قبل توسعها.

وأكثر المناطق المتأثرة من الحرائق هي محمية كيريمية، حيث احترق بها أكثر من 350 دونماً من الأشجار، أي ما يعادل ثلث مساحة المحمية.

من جانبه قال عضو الكنيست حاييم يلين إنه كان هناك آلاف الدونمات من الأراضي في النقب الغربي قد احترقت في الأسابيع الأخيرة ، مضيفًا أنه يجب تصعيد رد الجيش الإسرائيلي على المنظمات في غزة.

مضيفاً أن على الجيش أن يتعامل مع الطائرات الورقية بأنها تهديد يجب التصدي له لما تسببه من أضرار كبيرة في المزارع الحيوانية والأراضي الزراعية.

يذكر أن الشبان الفلسطينيون يطلقون الطائرات الورقية التي تحمل في نهايتها كتلة صغيرة من النار، في سياق الاحتجاج السلمي على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومواصلة حصار قطاع غزة.

وقد أستشهد برصاص الاحتلال منذ إنطلاق مسيرات العودة في 30/مارس الماضي ما يزيد عن 120 شهيداً، كما أصيب ما يقارب 16 ألف آخرين بجراح متفاوتة.