الحياة برس - صخرة جبل طارق هي مكان مثير يستحق الزيارة، وهي رمز للقوة والمرونة، مع تاريخ فريد من نوعه، لكن هذا المكان أصبح أفضل من نقطة المشاهدة المذهلة، التي تصورتها شركة “Arc Designs” المحلية والتي أقامتها حكومة HM في جبل طارق.
يقع Gibraltar Skywalk بالقرب من منصة بريطانية سابقة مضادة للطائرات في محمية Upper Rock الطبيعية، ويوفر إطلالات ساحرة على المنطقة المحيطة. 
تم تصميمه كجزء من تطوير أكبر للمنطقة والذي يتضمن أيضًا إنشاء جسر معلق واستعادة المنشآت العسكرية السابقة، وستسمح المصاعد الزجاجية للزوار بمشاهدة المناظر الطبيعية الوعرة في حين تم تحويل منصة مثمنة الأضلاع إلى منطقة جلوس. 

يزن الهيكل أكثر من 30000 كجم، وتتميز الأرضية والدرابزينات بأكثر من 750 متر مربع من الألواح الزجاجية، التي تم تثبيتها بشكل آمن على الصخرة. 

يقع الممشى البالغ طوله 8.2 قدم على ارتفاع 340 مترًا فوق مستوى سطح البحر، مما يعني أن Skywalk أعلى بكثير من شارد في لندن، وبرج إيفل في باريس وحوالي ثلاث مرات من تمثال الحرية.
ومن الواضح أن بناء Skywalk كان تحديًا حقيقيًا، بسبب ضعف إمكانية الوصول والرياح القوية، ولكن من يمتلك الشجاعة الكافية لزيارته سيحصل حتما على ذكريات لا تنسى.
     









--------------