الحياة برس - جميعنا تقريباً يحب أكل الحلويات المطاطية ، وقد يعلم الكثير منا أن الحلوى المطاطية ليست نباتية ولا يستخدم في صناعتها مكونات طبيعية ولكن ما هي المكونات التي تعمل المصانع على استخدامها لصناعة تلك الحلوى.

في هذا الفيديو الذي ابتكرته مخرجة بلجيكية تدعى ألينا نيبينز ستشاهد كيف تبدأ صناعة الحلوى وكيف يتم إعداد أهم مادة في المكونات.

https://vimeo.com/180163754

أهم ما يتم استخدامه في صناعة الحلوى المطاطية هي مادة " الجيلاتين "، وهي مادة بروتينية يتم إنتاجها من " عظام الحيوانات، والقرون والجلود ".

ويتم طهيها لفترة زمنية طويلة، ومن ثم تصبح جيلاتين وهو عبارة عن مادة هلامية عديمة الطعم والرائحة، ومن ثم يتم اضافتها للأطعمة لجعلها ثابتة ومرنة.

الجيلاتين ليس بالضرورة بروتين غير صحي. على الرغم من كونه عملية إبداعية غير جذابة ، فإن المكون نفسه لا يضر بصحتنا. يحتوي الجيلاتين على العديد من الأحماض الأمينية وله فوائد صحية مماثلة لتلك التي تحصل عليها من الكولاجين ، وهو البروتين الأكثر شيوعا في الجسم والمكون الرئيسي للنسيج العظمي.

كما توجد الأحماض الأمينية الموجودة في الجيلاتين في عظام وأعضاء حيوانات معينة. وبما أن معظم الناس لا يأكلون هذه الأجزاء من الحيوان ، فإن إضافة الجيلاتين إلى نظام غذائي متنوع ومغذي قد يكون مفيدًا. ويمكن أيضا العثور على الجيلاتين في أعشاب من الفصيلة الخبازية ، وفي عدة أنواع من الجبن والزبادي وبعض الخضروات المجمدة وبدائل الحليب وحتى العديد من الفيتامينات والأدوية.

فلذلك المشكلة لا تكمن في الحلويات المستخدم فيها الجيلاتين، ولكن الجيلاتين الحيواني أضراره كثيرة لذلك دائما ينصح بالبحث عن الجيلاتين النباتي.


--------------