الحياة برس - احتفل العالم في 11 أكتوبر باليوم العالمي للفتاة، والذي يهدف لتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها ومشاكلها واحتياجاتها وكيف يمكن تعزيز دورها في المجتمع.
لذلك سنقدم عدة نصائح لكل فتاة تهتم بنفسها وتريد أن ترتقي لأعلى المستويات، وهذه النصائح ستكون مرشد رائع لحياتك الشخصية والمهنية.

1-تحملى المسؤولية الذاتية، عن طريق عدم بناء سعادتك على الأخرين، وإذ لأزم الأمر قومي بالأمور الجديدة بمفردك دون الاعتماد على شخص آخر، فعلى سبيل المثال يمكنكِ الخروج لتناول العشاء بمفردكِ، والدراسة في منطقة غير مألوفة.
2-تجنبي إصدار الأحكام المسبقة على الأخرين، أو التحكم بهم.
3-تمتعي بالهدوء والنضج عند حدوث مشكلة، فالصوت العالي والعصبية دليل علي ضعف الشخصية، وصاحبةالشخصية القويةدائما تكون متزنة نفسيًا ولا تنفعل بسهولة لمجرد رؤية شيء أغضبها.
4-يجب عليكى اكتشاف نقاط القوة الموجودة بداخلك، وأن تتمتعي بالقدرة على تحويل نقاط ضعفك لقوة، ويمكنك الوصول لذلك بالإكثار من قراءة كتب التنمية البشرية.
5-عليكى التخلص من الشخصيات المؤذية في حياتك، والتي تسبب لكي الضيق النفسي، وكثرة التفكير في أمور تزعجك، وتجنبي التركيز على الأمور التافهة مثل النميمة.
6-أحرصي على التمتع بالطاقة الإيجابية، وامتلاك حافز قوي نحو الطموح، وتحقيق الأهداف ووضعها في حيز الفعل.
7-لا تهتمى بآراء الآخرين بك، فصاحبة الشخصية القوية تتجنب مقارنة نفسها بالأخرين، تدرك أن عليها أن تتحمل مسؤولية اختياراتها بنفسها.
8-تعاطفي مع الآخرين، واحرصي على تقديم المساعدة إذ تطلب الأمر.
9-كونى مستمعه جيده تتقبل النصح والنقد وتحترم أراء الجميع، وتعلمى أن كل أنسان يختلف تفكيره عن الأخر.
10-تجنبى التصرفات والانفعالات اللاعقلانية، عن طريق التوقف قليلاً والتفكير بالفعل والنتائج المترتبة عليها قبل القيام به، مع القدرة على التحكم في النفس.
11-الصراحة من الصفات الأساسية للشخصية القوية، فعندما يكون الشخص صريحاً مع نفسه ومع الآخرين فإنه سيحظى بجاذبية وثقة كبيرة ممن حوله.

--------------