الحياة برس - وصل رؤساء وقادة من عدة دول لحضور قمة العشرين بالعاصمة الأرجنتينية التي تنتهي فعالياتها اليوم السبت.
وفي ظل تركيز الإعلام على القضايا السياسية للقمة، سنتطرق لزاوية أخرى للقمة.
حيث وصل زعماء العالم برفقة زوجاتهم، وقد حضرت 9 زوجات رؤساء، و3 زوجات لمشرفين على هيئات ومؤسسات دولية رسمية.
وكانت عقيلة الرئيس الأرجنتيني لبنانية الأصل جوليانا عواضة.
وجمعت عواضة السيدات في لقاء للتعرف عليهن في فيللا أوكامبو المعروفة كعنوان ثقافي شهير في الأرجنتين وحضرت كلاً من : ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الرئيس الأمريكي، وكيم جونغ سوك عقيلة الرئيس الكوري الجنوبي، وبريجيب ماكرون عقيلة الرئيس الفرنسي، وآكي آبي زوجة رئيس وزراء اليابان، وأمينة أردوغان زوجة الرئيس التركي، ومفيدة كالا عقيلة نائب الرئيس الإندونيسي، وصوفي ترودو عقيلة رئيس وزراء كندا وليان بينغ عقيلة الرئيس الصيني وهو تشينغ عقيلة رئيس وزراء سنغافورة، وماريا غابرييلا سيغالا زوجة رئيس بنك التنمية للدول الأمريكية، وديانا كارني زوجة حاكم بنك إنكلترا المركزي، ومالغورنانا سوشاكا توسك زوجة رئيس المفوضية الأوروبية.
وكان واضحاً أن اللقاء ودياً بين المشاركات.

جوليانا عواضة

للتعرف على جوليانا عواضة، هي من مواليد 1974 ببوينس آيرس، لأب لبناني اسمه إبراهيم، ولد في 1922 بمدينة بعلبك، وهاجر حين كان عمره 21 عاماً إلى الأرجنتين، حيث تزوج بعمر 30 سنة من ابنة مغترب سوري، اسمها ايلسا إستير بكر أياس.
جوليانا ، متزوجة منذ 2010 من الرئيس ماوريسيو ماكري، ولديهما طفلة وحيدة اسمها "أنتونيا" وعمرها أقل من 6 سنوات. ولعواضة 4 أشقاء: اثنان شهيران بعملهما في حقل المقاولات، هما زريدة ودانيال، إضافة للرسامة ليلى والممثل السينمائي والمسرحي اليخاندرو عواضة، المعتبر من مشاهير الأرجنتين. 



--------------