الحياة برس - كشفت هواوي النقاب عن هاتفها الجديد بي 30 P30، خلال مؤتمر ضخم في العاصمة الفرنسية باريس.
وتتميز هواتف الشركة الصينية بتصميمها المميز وقدراتها الفائقة على التصوير بدقة فائقة.
وأشارت الشركة في بيان لها أنها ستعلن عن أسعار هواتفها بي 30 P30 خلال حفل الإطلاق الذي سيقام في دبي في الأول من أبريل المقبل، والذي يصادف يوم الإثنين المقبل.
وعرضت الشركة في باريس هاتفيها الجديدين بي 30 وبي 30 برو، حيث تم دمج إمكانيات الكاميرات المحترفة مثل حساس الصورة المبتكر سوبر سبكتروم والعدسة البصرية سوبر زوم.
ودمجت أيضاً الكاميرا الجديدة التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة بين الجهاز والمشهد المطلوب تصويره وهي خدمة تسمى تايم أوف فلايت " تي أو إف "، كما تحتوي الهواتف الجديدة على تقنية متقدمة لتثبيت الصورة بصرياً معتمداً على الذكاء الاصطناعي.
وقالت الشركة إن الهاتفين مزودين بكاميرات سوف تغير قواعد التصوير، وتجعل الصور أكثر إشراقا وأوسع وأقرب، وتعمل على تطوير أداء التصوير الذكي.
كما يقدم الجهاز الجديد إمكانية تصوير المقاطع المختلفة في كافة الأجواء والأوقات.
ويعتمد الهاتف P30 برو على كاميرا رباعية جديدة من شركة لايكا الألمانية وتشمل على دقة 40 ميغابكسل، تتضمن حساس سوبر سبكتروم، وكاميرا واسعة زاوية التصوير بدقة 20 ميغابكسل، وكاميرا للصور البعيدة بدقة 8 ميغابكسل، وكاميرا (تي أو إف) من هواوي. 
و"يمتاز الحساس سوبر سبكتروم من هواوي بمقاس 1/1.7 بوصة بقدرته على التقاط الضوء بطريقة مختلفة جذريا".
هواتف هواوي بي 30 لايت سيتم إطلاقها في الشرق الأوسط وإفريقيا ويحتوي على كاميرا سيلفي سوبر ستار 32 ميغابكسل ثلاثية الأبعاد تعمل بتأثيرات التجميل المدعوم بالذكاء الصناعي أيضاً.
في خلف الجهاز كاميرا ثلاثية مع عدسة تصوير واسع 24 ميغابكسل.
يحتوي الهاتف على تصميم زجاجي منحني ثلاثي الأبعاد ونحيف يقدم شكل عصري ويندمج جيداً مع تقنيات هواوي الضخمة.