الحياة برس - الكثير يبحث عن طرق للتخلص من النمل في المنزل خاصة مع قدوم شهر الصيف الذي يتكاثر فيه النمل ويخرج من مخابئه ويبدأ ينتشر في المنازل بشكل كبير.
اذا كنت ممن يبحثون عن حل لهذه المشكلة بتأكيد كنت قد جربت الكثير من المبيدات الحشرية ولم تنجح معك كما حال الجميع، ولذلك الخبراء ينصحون بحيلة جديدة أكثر نجاحاً للتخلص من النمل.

كيف تعمل المبيدات الحشرية للتخلص من النمل

المبيدات الحشرية تصيب الحشرات أو الأسراب الظاهرة والتي تكون في الخارج تبحث عن ما تريد نقله لمخبئها، ولكن يبقى في المخبأ الكثير من النمل الذي يكون قادر على تفريخ المئات بل عشرات الآلاف من الجيوش التي ستعود وتغزو منزلك من جديد.
وبما أن المبيد الحشري يقتل ما تراه فقط، فإنه من الأفضل أن تقوم بإزالته عبر منشفة أو مكنسة، تفاديا للمواد السامة التي تنتشر في مكان حساس مثل المطبخ.

الطعم الماكر والمخادع للتخلص من النمل

فكرة الطعم هي وضع مواد حلوة ولزجة ممزوجة بالسم القاتل والسماح للنمل بتناولها ونقل ما يشاء منها للأوكار التي تختبئ بها النملات الملكات التي تضع البيض ومسؤولة عن تفريخ الجيوش من النمل.
في الأسواق يوجد العديد من المواد السامة المخصصة لقتل النمل بهذه الطريقة يمكنك الاستعانة بها.
في المنزل يمكنك وضع سكر وتسكب عليه بعض السم المخصص لأي نوع من المبيدات الحشرية، واحرص على أن يبقى السكر على شكل حبيبات يمكن نقلها لأوكار النمل وتكون مليئة بالسموم، والهدف هو قتل الملكات قبل الجنود.
الوقاية من النمل
ولا ننسى أن أفضل طريقة للحماية من وصول النمل هو الاهتمام بنظافة المنزل وتنظيف مكان الطعام جيداً والحرص على عدم وجود بقايا طعام وخبز على الأرض، وعدم ترك معلبات السكر والحلويات مفتوحة.