الحياة برس - في هجوم جديد استهدف مجهولون ناقلتي نفط كانتا تبحران في خليج عُمان فجر الخميس.
وقالت مصادر أن الهجوم كان منسقاً، وقد أصيب إحدى الناقلتين بصاروخ طوربيد، فيما تم إجلاء طاقمي الناقلتين لمكان آمن.
وكانت البحرية البريطانية أبلغت عن وقوع حادث في الخليج، داعية عبر مركز عمليات التجارية البحرية التابع لها لتوخي الحذر الشديد.
من جانبها قالت البحرية الأمريكية أن الأسطول الأمريكي الخامس تلقى نداءي إستغاثة في خليج عمان، مؤكدة أن القوات الأمريكية في المنطقة قدمت المساعدة.
ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مسؤولين في البحرية الأميركية قولهم إن ناقلتي النفط تعرضتا لأضرار نتيجة "هجوم محتمل". 
بعد وقت قصير تم الكشف عن المزيد من التفاصيل، حيث تبين أن ناقلتين إحداهما ترفع علم جزر مارشال واسمها "فرونت ألتير"، والثانية اسمها "كوكوكا كاريدجس" وترفع علم بنما.
ونقلت وكالة "رويترز" عن صحيفة "تريد ويندز" المعنية بالشحن أن طوربيدا أصاب الناقلة "فرونت ألتير" المملوكة لشركة "فرونت لاين" النرويجية، وفي وقت لاحق قالت الشركة إن النيران اشتعلت في الناقلة.
وأفادت السلطات البحرية النرويجية بأن ناقلة نفط نروجية تعرضت لهجوم في خليج عُمان ووقوع 3 انفجارات على متنها.
وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر ملاحية أنه تم إجلاء طاقمي الناقلتين إلى مكان آمن، فيما أوضحت صحيفة "نرويجية" أنه تم إنقاذ طاقم "فرونت ألتير" المكون من 23 بحارا.
وأضافت الوكالة أن أحد أفراد طاقم الناقلتين أصيب بجروح طفيفة من جراء الحادث، الذي تسبب في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة، وكانت إحدى الناقلتين كوكوكا كاريدجس محملة بوقود الميثانول، لكنها غير معرضة للغرق، مشيرة إلى الشنحة سليمة، وفق "رويترز". 
يشار أن هجوما وقع مايو الماضي استهدف 4 ناقلات نفط سعودية واماراتية ونرويجية في المياه الاقتصادية الاماراتية.