الحياة برس - كرمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، حفلاً تكريمياً للناجحين في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2019 من أبناء الأسرى القابعين في معتقلات الاحتلال.
وجرى حفل التكريم بحضور ذوي الأسرى في قاعة الشهيد زياد أبو عين، بمقر الهيئة برام الله، بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام.
وهنأ اللواء أبو بكر، الطلبة وذويهم على هذا النجاح، وخص بالذكر أمهات الطلبة لجهودهن في توفير الأجواء المناسبة لأبنائهن لاستكمال دراستهم والتفوق بها على الرغم من غياب الأب في المنزل، كما بارك للأسرى في معتقلات الاحتلال على نجاح وتفوق أبنائهم في الثانوية العامة.
واعتبر ابو بكر، ان استمرار العملية الاكاديمية والثقافية لأبناء الأسرى في الخارج وللأسرى في سجون الاحتلال هو جزء من العملية النضالية، بالرغم من القوانين التعسفية التي تفرضها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، والاجراءات القاسية التي تتخذها بحقهم.
يذكر أن حفل التكريم جاء خلال تصوير حلقة برنامج عمالقة الصبر والذي يبث على تلفزيون فلسطين، حيث كرمت الهيئة مقدم البرنامج سامر تيم وطاقمه على الجهود الكبرى التي يبذلونها لتأمين اكبر قدر من التواصل بين الأسرى وعائلاتهم في الخارج، ومشاركتهم بكل مناسباتهم وظروفهم الاجتماعية.