الحياة برس - واجه السعوديون صعوبة كبيرة للوصول لحساباتهم في موقع الفيديوهات الشهير " سناب شات " الثلاثاء.
وتصدر وسم " #سناب_شات "، الترند في موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية.
وواجه الكثيرين من المستخدمين السعوديين خروجهم من حساباتهم بشكل مفاجئ بدون سابق إنذار، وبدون أسباب، كما عانا بعضهم من تعطيل حساباتهم لأسباب مجهولة

تعليق ادارة سناب شات على الأزمة

من جانبها أصدرت إدارة سناب شات بياناً أوضحت فيه أن مبرمجي الشركة يعملون على حل المشكلة التي حدثت في الكثير من حسابات المستخدمين، مشيرة أن المشكلة عالمية وليست في السعودية فقط.
وقالت إن استخدام تطبيق جهة خارجية أو مكون إضافي للوصول إلى خدمات "سناب شات" واستخدامها هي من الأمور المخالفة، لهذا السبب ينصح باستخدام التطبيق الأصلي بتنزيله من متجري "غوغل بلاي" أو "آب ستور" لهاتفك الذكي. 
كذلك فإن الاستخدام المستمر لتطبيقات الطرف الثالث أو إرسال البريد العشوائي، أو غيرها من السلوكيات المسيئة يمكن أن يؤدي إلى قفل حسابك بشكل دائم.
أيضا يعد إزعاج الآخرين بالرسائل الدعائية أو رسائل من نوع آخر قد تؤدي إلى تعطيل حسابك واعتباره مزعجا وربما تقدم الشركة على حذفه من قاعدة بياناتها.
وكذلك، فإن إضافة عدد كبير جدا من الأصدقاء عند عدم التحقق من بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك يؤدي لحظر حسابك، لذا يجب ان تؤكد أولا رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني للشركة.
من ناحية أخرى، قد تكتشف الشركة أن حسابك معرض للإختراق وتعرض لهجوم بسبب هذا، فقد تلجأ لتعطيل حسابك بغرض حمايتك، وغالبا ما يتم إعلامك بذلك.
وإذا تلقيت رسالة تفيد بأن حساب "سناب شات" الخاص بك تم إغلاقه مؤقتا، فالرجاء الانتظار لمدة 24 ساعة ومحاولة تسجيل الدخول مرة أخرى وهذه المرة من التطبيق الأصلي.
وإذا كانت المشكلة مستمرة ولا تعرف سبب تعطيل حسابك على "سناب شات"، فقد تكون المشكلة من الشركة نفسها حيث أنه يمكن حظر حسابك عن طريق الخطأ وأفضل حل هو الإتصال بهم.

خطوات لاستعادة حسابك على "سناب سات" في حال تعرضه للاختراق

من المحتمل أن يكون حسابك على "سناب شات" تعرض للاختراق، وأن "الهاكر" يملك بالفعل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك، وهو ما يعني أنه يتمتع بصلاحية الوصول بشكل مباشر إلى ملفك الشخصي.
وربما لم يغير "الهاكر" بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك، ولكنه مع ذلك ملتبس بحسابك، وفي هذه الحالة قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، وتأكد من تغيير كلمة مرور سناب شات الخاصة بك.
هذه الخطوة مفيدة جدا، إذا كنت تحاول تسجيل الدخول إلى "سناب شات"، وتجد أمامك رسالة الخطأ، سيكون من المفيد المطالبة بإعادة تغيير كلمة المرور.
لا يجب بالضرورة أن يكون "الهاكرز" من أذكى الأشخاص على وجه الأرض، ولهذا ربما نسوا تغيير عنوان البريد الإلكتروني الذي ينتمي إلى حسابك أو عجزوا عن فعل ذلك.
لا يزال بإمكانك اختبار ما إذا كان بإمكانك استعادة بيانات اعتماد تسجيل الدخول (الجديدة) من خلال الوظيفة "نسيت كلمة المرور".
ويمكنك العثور عليها في صفحة تسجيل الدخول في سناب شات، بمجرد الاستخدام ستتلقى رسالة بريد إلكتروني أو رسالة إلى هاتفك المحمول من "سناب شات"، بما في ذلك كلمة مرور مؤقتة ، واستخدم كلمة المرور هذه لتسجيل الدخول إلى حساب "سناب شات" الخاص بك وتغييره على الفور.


المصدر: وكالات + الحياة برس