الحياة برس - أطلق قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني تهديداً مباشراً ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجمات التي تعرضت لها مواقع عسكرية في سوريا وإستهداف مركز إعلامي لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت مساء السبت.
وقال سليماني في تغريدة على حسابه في موقع تويتر مساء الأحد :"ستكون هذه العمليات الجنونية حتماً آخر تخبطات النظام الصهيوني".
وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال ادعى أن طائرات اسرائيلية استهدفت خلية إيرانية كانت تحاول إطلاق طائرات مسيرة مفخخة ضد اهداف إسرائيلية، مشيراً أن محاولة سابقة تم التشويش عليها وإحباطها.
وبدوره قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، أن قاسم سليماني هو الذي أمر الخلية باطلاق الطائرات المفخخة، وكان يشرف على العملية شخصياً، داعياً جنوده للاستعداد لكل السيناريوهات المتوقعة على كافة الجبهات الشمالية والجنوبية.
أما في لبنان فقد هدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله باستهداف كل الطائرات الإسرائيلية التي تحلق في الأجواء اللبنانية، بعد أن استهدف الاحتلال مركز حزبه الاعلامي بطائرتين مسيرتين.
في ظل تلك التطورات أطلق من قطاع غزة أربعة صواريخ باتجاه مستوطنة اسديروت المحاذية لشمال القطاع، مما أدى لإصابة 16 مستوطناً بحالة من الهلع، فيما وصفت جراح مستوطنة ثلاثينية بالمتوسطة.


المصدر: الحياة برس