الحياة برس - يعزف مواطنو كوريا الجنوبية عن الزواج والإنجاب وتكوين عائلة، وهو الأمر الذي يزعج الحكومة ودفعها لتقديم تسهيلات بل تقديم حوافز لتشجع المواطنين على الزواج والإرتباط.
فقد بين إستطلاع حديث، أن60% من الشباب لا يجدون مانعاً من منع المحلات دخولها بصحبة الأطفال تفادياً للإزعاج، وهو مؤشر على عدم رغبتهم بالإنجاب.
وتحاول الحكومة الكورية جاهدة على تشجيع مواطنيها على الزواج والارتباط، فإن ثلاثة من بين كل عشرة أشخاص، يؤكدون أنهم يستطيعون إلغاء فكرة الزواج في حال كان الشريك أو الخطيب ضد تربية الحيوانات، بحسب موقع "شوسن إلبو".
وأورد الاستطلاع الذي جرى إعداده من قبل جمعية الإسكان والصحة والرعاية الاجتماعية في كوريا الجنوبية، وشمل ألف شاب في العشرينات، أن 9.3 فقط من المستجوبين ينظرون إلى مسألة منع الأطفال من الدخول بمثابة انتهاك حق.
ويعتبر 96.4 في المئة من المستجوبين الكوريين الجنوبيين، أن الحيوانات الأليفة التي يقومون بترتبيتها بمثابة أفراد من العائلة.
وحين سئلوا عن الزواج، أكد 47.3 في المئة أنهم لا ينوون الارتباط، ولم يتحمس لفكرة الزواج سوى 18.7 في المئة، لكن "المقلق" هو أن 56.9 في المئة ضد الإنجاب.

المصدر: وكالات + الحياة برس