( الآراء المطروحة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الحياة برس )
الحياة برس - الفتحاويون في غزة اليوم، ورغم كل وسائل الضغط والحشر الذي حاولت حماس وبذلت قصارى جهدها على أمل أن تنجح في أن يكون مهرجانا عاديا ولربما فعالية عابرة ترفع العتب خلالها أمام الفصائل، إلا أن فتح قلبت الطاولة ولجمت كل المشككين في استمراريتها وديمومتها، وأثبتت أنها أقوى من كل المؤامرات، التسونامي الفتحاوي الذي انتفض اليوم في غزة رسالة واضحة للعالم المتآمر على الشعب الفلسطيني، والذي يظن مخطئا أن غزة مباحة ومستباحة لتمرير مشاريعه التصفوية، رسالة للإقليم الذي أسقط الفتحاويون حماة المشروع الوطني من حساباته، رسالة لحركة حماس التي تُمارس الاستعلاء والاستقواء على غزة على اعتبار أن فتح غادرت المشهد كما يظنون ويتمنون ويروجون ذلك، رسالة لهم جميعا أن غزة تنتفض اليوم بأعلى صوتها، فتح باقية بعزها وشموخها وبكبرياء كل الفتحاويين.  
على الجميع أن يعيد حساباته من جديد فلم يعد مقبولا إغفال حركة فتح ابدا، لقد قالت غزة كلمتها اليوم، فتح باقية رغم أنف الحاقدين والرافضين.
رسالة إلى الإخوة في حركة الجهاد الاسلامي، صور الشهيد بهاء أبو العطا كانت خفاقة اليوم في مهرجان فتح أظن الرسالة وصلت جلية إخواننا.
رسالة إلى الأخ الرئيس أبو مازن، غزة قالت كلمتها وتنتظر من سيادتك أن تقول كلمتك،
الإخوة في اللجنة المركزية، فتح في غزة رفعت صوتها وانتصرت، وعليكم أن تنتصروا لها، ولحقوق وقضايا أبنائها. الموضوع بحاجة لجرد حساب مرة أخرى، ننتظر منكم فعل واهتمام واحتواء يليق بهذا الكادر العنيد.
إلى الفتحاويين الذين انتفضوا اليوم لقد قلتم وفعلتم تستحقون الحرية والكرامة، حافظتم على العهد والقسم وأُسعدتم كل فلسطين.