الحياة برس - عانا رجل من إنتصاب لمدة 12 ساعة بعد تدخين الماريجوانا، وهي الحالة الأولى من نوعها التي يتم تسجيلها التي يكون سببها تدخين القنب الهندي.
ويقول باحثون مختصون أن رجلاً يبلغ من العمر " 32 عاماً " من جورجيا، عولج في المستشفى مؤخراً بسبب انتصاب أطول من المعتاد استمر 12 ساعة، بسبب إستخدامه المتكرر للماريجوانا.
وقال فريق مركز طبي في جورجيا حسب ترجمة الحياة برس أن هذه أول حالة يتم فيها تسجيل حالة مرضية من هذا النوع بسبب الحشيش.
هذا النوع من الإنتصاب مؤلم للغاية وقد يدوم عدة ساعات وليس له علاقة بأي ارتباطات جنسية وفي حالة عدم معالجته بشكل صحيح يمكن أن يتسبب بتلف دائم للقضيب.
ووفق لمجلة مختصة في أبحاث عن الحشيش، فإن الرجل المصاب هو أمريكي من أصل أفريقي وقد اشتكى من الانتصاب المستمر لما يزيد عن 12 ساعة بدون نشاط جنسي، كما عاد بعد اسبوعين للمستشفى يشتكي من انتصاب دام 6 ساعات، وقد حقن بـ "فينيليفرين "، للمساعدة في تخفيف الانتصاب.
وقد أخبر الأطباء أنه دخن الحشيش لعدة ليال في الأسبوع على مدارس الأشهر الستة الماضية، فيما قال أنه عانا من الانتصاب الطويل أربع مرات خلال تلك المدة وكان يحدث الانتصاب بشكل مفاجئ بدون أي نشاط جنسـي.
لم يستطع الباحثون تحديد الرابط الأساسي بين الحشيش والانتصاب طويل الأمد، رغم أنهم طرحوا نظرية تنص على أن المواد الكيميائية الموجودة في النبات قد تكون أوقفت الإشارات في الدماغ التي تنهي الإنتصاب الطبيعي.
الاحتمال الآخر الذي طرحه الباحثون حسب ترجمة الحياة برس، هو تأثير الحشيش على تدفق الدم، حيث أن الأوعية الدموية تتمدد عند استخدام الماريجوانا، وهو ما يعزز الإنتصاب الذي لا يهدأ بسرعة.