الحياة برس - انتخبت جمعية الجالية الفلسطينية في فنلندا، أعضاء الهيئة الإدارية، ولجنة إستشارية وأعضاء هيئة المدققين.
وجرى خلال المؤتمر السنوي الذي عقد في العاصمة الفنلندية هلسنكي، بحضور بعثة دولة فلسطين في فنلندا ممثلة بالسفير تيسير العجوري وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية، انتخاب صادق علوان رئيساً للجالية، وأعضاء الهيئة الادارية التي ضمت: يوسف الشيخ خليل، وكمال المصري، وكرم شديد، وحمادة كميل، وعمار عميرة، وغسان هواري، ولؤي أبو وردة.
كما تم انتخاب أعضاء اللجنة الإستشارية وهم: إلياس غريب، وقاسم قاسم، وهيثم حنا، ومحمد العاروري، ومحمد بدوية، ومحمد عشيش، وحنان خضر، إضافة الى هيثم حنا، وحنان خضر كأعضاء هيئة المدققين.
وناقشت الهيئة الادارية المنتخبة في اجتماعها الـ 32 تشكيل لجان العمل واعتماد برامجها الهادفة لتفعيل التواصل بين أبناء الجالية الفلسطينية في مختلف المدن الفنلندية، وأوصت بجمع الكل الفلسطيني تحت راية العمل الوطني والاجتماعي والثقافي، وحث أبناء الجالية على المشاركة في أنشطة الجالية وفعالياتها الاجتماعية والثقافية.
ونقل السفير العجوري، تهاني الرئيس محمود عباس، والوزير رياض المالكي لأبناء الجالية الفلسطينية في فنلندا وتمنياته بالنجاح لاجتماعهم السنوي وحثهم على التطوير لما يعود بالفائدة عليهم وعلى الشعب الفلسطيني.
وتحدث عن الموقف الحالي الفلسطيني من "صفقة القرن" ودور الجاليات الفلسطينية في المغترب، خاصة الجالية الفلسطينية في فنلندا بدعم شعبهم في الأرض المحتلة والوقوف موقفا واحدا داعما لموقف القيادة في وجه الصفقة، والعمل مع المؤسسات الفنلندية للضغط على الحكومة الفنلندية للاعتراف بدولة فلسطين.
وفي كلمة رئيس الجالية الفلسطينية، تحدث صادق علوان، عن ضرورة تعزيز العمل الاجتماعي والثقافي في إطار فعاليات الجالية مع الجاليات العربية والصديقة المقيمة في فنلندا.