الحياة برس - وصل الأحد وفداً من منظمة الصحة العالمية لقطاع غزة عبر حاجز إيرز بيت حانون شمال القطاع، بعد ساعات قليلة من الإعلان عن اكتشاف أول حالتين مصابتين بفيروس كورونا.
الوفد جاء برئاسة مدير مكتب المنظمة في فلسطين جيرالد روكنشواب، بعد ساعات م اكتشاف أول إصابتين بالفيروس في غزة، كما تم إكتشاف أربع حالات في الضفة الغربية مما يرفع العدد الى 59 حالة، شفي منها 17 حالة.
وأوضحت مصادر مطلعة أن الزيارة تأتي للإطلاع على الإستعدادات التي تبذلها الجهات المختصة في القطاع، والعمل على توفير ما يلزم من إمكانيات ومعدات لمواجهة انتشار الفيروس.
كان نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أعلن عن تقديم دعم عاجل لخطة الإستجابة لمواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة والضفة الغربية بقيمة مليون دولار.
وأوضح ملادينوف في تغريدة على حسابه في تويتر فجر الأحد، أن المنسق المقيم للأمم المتحدة جيمي ماكغولدريك قدم هذه المساعدة العاجلة، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتوفير المزيد من التمويل اللازم لمواجهة خطر الفيروس في الأراضي الفلسطينية.
العالم سجل حتى صباح الأحد إصابة 308 ألف إصابة، ووفاة 13 ألفاً، معظمهم في الصين وايطاليا واسبانيا وايران وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، فيما تعافى ما يقارب 96 ألفاً.