الحياة برس - أطلقت وزارة التعليم السعودية عن نظام فارس بعد تسكين أكثر من 520 ألف من شاغلي الوظائف التعليمية على سلم الرواتب الجديد.
جاء ذلك بعد مجموعة من العمليات المرتبطة بأعمال الموارد البشرية في الوزارة، والتعليم العام والشؤون المدرسية والتحول الرقمي، لجانب إجراءات التحقق والتحكيم الخارجي لعمليات التسكين، وضمان الحفاظ على المميزات المالية الوظيفية للمشمولين بأحكام اللائحة.
ويمكن لجميع الموظفين في التعليم الإستعلام عن وضعهم الوظيفي وكافة التفاصيل من خلال استعلام نظام فارس، حيث يتم توضيح الحالة الوظيفية للموظف قبل وبعد نفاذ اللائحة للرتبة المهنية والراتب الأساسي، وصافي الراتب، كما ويمكن للموظف أن يتواصل مع الوزارة في حالة حدوث أي خلل.
وحسب ما تنص عليه لائحة الوظائف التعليمية، تم نقل من يشغل المستويات الأول والثاني والثالث إلى رتبة " معلم- مساعد معلم"، وعددهم (61.020)، ونُقل من يشغل المستويين الرابع والخامس إلى رتبة " معلم ممارس" وعددهم 435.219، كذلك تم نقل من يمارس مهمات مشرف تربوي.
وحصل شاغلى المستوى الخامس والرابع على رتبة " معلم متقدم" وعددهم 17.382، كما تم نقل من يشغل المستوى السادس ممن حصل على مؤهل الماجستير أو الدكتوراه عن طريق الإيفاد أو الابتعاث قبل تاريخ 1441/4/19 أو كان معيناً على هذا المستوى إلى رتبة "معلم متقدم" وعددهم 11.489.