الحياة برس - أعلنت مؤسسة الصليب الأحمر الدولي الأحد، عن برنامج زيارة أهالي الأسرى المقدسيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل.
وقالت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أن برنامج الزيارات للثلث الأول من سبتمبر، سيكون جزئياً، وسيكون زيارة الأسرى في سجن رامون، الفوج الأول ستكون بالسادس من سبتمبر، والفوج الثاني في السابع.
وأضافت أن زيارة الأسرى في سجون "هداريم- الدامون/ أشبال- الفوج الأول، والنقب- الفوج الأول" بتاريخ 7/9، وسجن "مجدو" بتاريخ 8/9، وسجني "الدامون- أشبال/ الفوج الثاني، والنقب- الفوج الثاني" بتاريخ 9/9، ومستشفى سجن الرملة بتاريخ 10/9.
وأشارت اللجنة إلى أن الزيارات المذكورة ستكون على نفقة الصليب الأحمر، لافتة إلى أن البرنامج جزئي للثلث الأول من الشهر بسبب أوضاع فيروس "كورونا".
مطالبة أهالي الأسرى بضرورة تأكيد الحجز لدى مكتب الصليب الأحمر في القدس من خلال الإتصال على رقم "  02/5917919 "، وسيكون عدد الزوار محدود، حيث يسمح بزيارة شخصين لكل أسير، وسيكون الجدول مرتبط بتطورات فيروس كورونا.
ودعت الأهالي أيضًا إلى الالتزام بكافة تعليمات السلامة يوم الزيارة، مشيرة إلى أن بقية البرنامج سيتم الإعلان عنه الأسبوع القادم.