الحياة برس - من المقرر أن يزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المطربة اللبنانية فيروز، يوم الاثنين، خلال زيارته الثانية للبنان.
وقد أدرج إسم فيروز في صدارة برنامج الرئيس الفرنسي ماكرون، حسب ما كشف عنه قصر الإليزية، والذي كتب في برنامج "موعد على فنجان قهوة مع فيروز في انطلياس مساء الإثنين". 
وتأتي زيارة ماكرون ضمن المساعي لإخراج البلاد من مأزق سياسي يمنع تشكيل حكومة مهمة.
وقدّمت حكومة حسان دياب استقالتها في وقت سابق من هذا الشهر عقب انفجار المرفأ الذي أودى بحياة 180 شخصا على الأقل ودمر أحياء بأكملها وتسبب في تشريد 250 ألف شخص وهدم مؤسسات تجارية وأطاح بإمدادات الحبوب الأساسية.
واختتم الرئيس الفرنسي زيارته إلى بيروت في السابع من آب/ أغسطس الحالي وكتب على تويتر عبارة "بحبك يا لبنان" وهي عنوان أغنية شهيرة لفيروز صاحبت اللبنانيين طيلة 15 عاما من الحرب الأهلية.
ماكرون سيزور فيروز في منزلها في الرابية قرب أنطلياس شمال بيروت، وتأتي هذه الزيارة تأكيد على العلاقات التي تربط فيروز بالدولة الفرنسية، والتي بدأت بظهورها على شاشة التلفزيون الفرنسي عام 1975، ضمن برنامج " سبيسيال ماتيو".
واتخذت العلاقة شكلا أعمق خلال الحرب اللبنانية عندما أقامت فيروز حفلا ضخما في أولمبيا باريس عام 1979 وغنت "باريس يا زهرة الحرية".
ونالت فيروز أرفع الأوسمة الفرنسية منها وسام قائد الفنون والآداب من الرئيس الفرنسي سابقًا، فرانسوا ميتران عام 1988، ووسام فارس جوقة الشرف من الرئيس، جاك شيراك عام 1998.