التحالف الأوروبي للسجناء الفلسطينيين 

L Coalición europea de apoyo a los prisioneros palestinos
 Europäische Allianz für die Solidarität mit den Palästinensischen Gefangenen eV
__________________________________________________________________________________________

إلي من يهمه الامر
نحن التحالف الأوروبي للدفاع عن المعتقلين الفلسطينيين نتفاجأ باعتقال صديقنا والناشط الفلسطيني الأصل الدكتور عصام حجاوي في مطار لندن. كان هذا الخبر صادمًا ومدهشًا لنا.
نعلم جميعًا أن الدكتور عصام يمارس مهنة تعتبر من أكثر المهن إنسانية ، وهي مهنة طبيب يعمل على تخفيف آلام مرضاه وإخراجهم من حالاتهم المرضية والمؤلمة.
كما عرفناه كناشط على الساحة الأوروبية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني من جهة وحقوق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى ، وشاركنا في أعمالنا. المؤتمر الخامس الذي عقد في بروكسل في حزيران / يونيو 2019. كما نعلم عن مشاركته في العديد من لقاءات التضامن مع الشعب الفلسطيني ، لا سيما في إطار التنسيق الأوروبي للجان التضامن مع الشعب الفلسطيني ECCP ومقرها بروكسل. سيكون هذا الإطار نشطًا في البرلمان الأوروبي بشكل سلمي ووفقًا للقوانين الأوروبية المعمول بها.

ألسيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني المحترم 
نحن مؤسسات المجتمع المدني الناشطة في أوروبا وفي قارات أخرى , نتوجه لكم للتدخل السريع من أجل الافراج الفوري عن الناشط الفلسطيني وحامل الجنسية البريطانية ألدكتور عصام بصلات حجاوي , لقد فوجئنا وصدمنا بتوقيفه منذ 22 / 8 / 2020 من قبل أجهزة الأمن البريطانية في مطار هيثرو بلندن قادما من مطار دبي. 
ألدكتور عصام بصلات حجاوي طبيب متزوج وأب ويمارس بشكل طبيعي مهنته منذ سنوات عديدة في مستشفيات في سكوتلندا ومعروف عند نقابة الأطباء فيها, من ناحية أخرى نؤكد لكم أن الدكتور عصام ناشط بارز في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في الساحة الأوروبية , لذلك يتواجد في العديد من المؤسسات الناشطة في العمل التضامني مع الشعب الفلسطيني في الدول الأوروبية وبشكل خاص مؤسسة ي. س. س. ب والتي مقرها في مدينة بروكسل وهي اطار يجمع عشرات الجمعيات المتضامنة مع فلسطين من 28 دولة أوروبية . 
أخيرا يتواصل الدكتور عصام بصلات حجاوي في اطار نشاطاته التضامنية مع العديد من الأوساط السياسية والنقابية والمجتمعية الداعمة والمتعاطفة في بريطانيا والدول الأوروبية وفي الوطن العربي وكذلك في أمريكا اللاتينية بهدف توسيع دائرة التضامن الدولي مع نضال الشعب الفلسطيني العادل , وهو معروف بمشاركاته في اللقاءات التضامنية سواء في أوروبا أو في دول أخرى .
ونؤكد لكم كذلك أن الدكتور عصام بصلات حجاوي هو من المناضلين البارزين من أجل الحرية والمساواة والعدالة وحقوق الانسان ويقف الى جانب الشعوب المضطهدة على المستوى العالمي . 
نحن المؤسسات الموقعة على هذه العريضة نطالب بالإفراج الفوري عن الدكتور عصام حجاوي وعن كافة رفاقه التسعة المعتقلين والذين يخوضون اضرابا عن الطعام منذ 16 / 9 / 2020 
ألجمعيات الموقعة :
ألملتقى الديمقراطي الفلسطيني في أوروبا
ألجالية الفلسطينية في بلجيكا ولكسمبورغ  
ألتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

Based on these facts, we express our disapproval in the European Alliance for the continued detention of Dr. Essam Hijjawi, hoping that the competent court will quickly release him so that he will return to his family and friends, practicing his profession and his normal active life. We hope that you will deliver this certificate to the competent authorities. Thank you very much
Brussels, September 13th, 2020
The Coordinating committee of
The-European-Alliance-in-Defence-of-Palestinian-Detainees
Liegnitzstr. 28, 53721 Siegburg, Germany,
Tel: 00491715411168, Fax: 0049-2241-2653744, asrafalastin@web.de
https://www.facebook.com/pages/The-European-Alliance-in-Defence-of-Palestinian-Detainees/590907887618242
Accountnumber.: Kreissparkasse Köln, IBAN: DE08 3705 0299 0001 0389 45, BIC: COKSDE33