الحياة برس - كشفت شركة فولفو للسيارات عن أبرز السيارات العائلية لعام 2020 والتي حملت إسم " V90 Cross Country "، وهي نموذج محدث عن مركبات V90 التي ظهرت العام الماضي.
المركبة حصلت هذا العام على تصميم الهيكل الخارجي المميز، الذي يحتوي على ممتصات الصدمات المعدلة التي يتداخل فيها الأسود والفضي، بالإضافة لمصابيح خلفية كبيرة موضوع بشكل طولي، بالإضافة لتشكيلة جديدة في المصابيح الأمامية.
وتم إضافة تقنيات متطورة عدة في السيارة الحديثة، حيث أصبحت تحتوي على أنظمة الأمان المختصة بقياس المسافات بين المركبات على الطرقات لتفادي الحوادث، بالإضافة لنظام الفرملة الذاتية المعتمدة على الكاميرات وحساسات المسافة، وأيضاً أنظمة تثبيت السرعة وحساسات الضوء والمطر، وأنظمة المولتيميديا المتطورة والتي يمكن لها أن تستقبل محطات التلفزة.
بالإضافة لنظام قياس معدلات الكحول للسائق والذي يمنع تشغيل المركبة في حال كان السائق ثملاً، وأيضاً تحتوي على شاشات متطورة تعمل باللمس قادرة على الإتصال بالهواتف والأجهزة الذكية لاسلكياً.
وستطرح V90 بنظامي دفع أمامي ورباعي، و3 أنواع من المحركات، محرك بنزين توربيني بعزم 249 حصانا، ومحرك بنزين بسعة لترين وعزم 190 حصانا، ومحرك بعزم 235 حصانا.