الحياة برس - حصلت شركة "Lens Technology Co" الصينية، على براءة إختراع جديدة لهاتف متطور يحتوي على 8 كاميرات أساسية وهو الأول من نوعه.
وقال موقع "LetsGoDigital" المختص بأخبار التكنولوجيا، أن الشركة حصلت على الموافقة لإختراعها الجديد في أكتوبر/ 2020، كما أنها تتعاون مع عدد من الشركات العملاقة في هذا المجال مثل آبل وسامسونغ وهواوي.
ويرى الخبراء في الموقع، أن الكاميرات ثبت كل إثنتين منها في إطار مائل على إحدى زوايا الواجهة، وقد تحتوي على عدسات للتصوير العريض، وأخرى للتصوير فائق العرض، وعدسات المركب، وسيعتمد الهاتف خلال التصوير على الكاميرات كافة أو على بعضها حسب إختيار المستخدم.
كما لاحظ الخبراء أن مصابيح الإضاءة الخاصة بكاميرات هذا الهاتف تتوضع في الإطارات الجانبية ما بين كل عدستين، وأن فتحة المايكروفون موجودة أعلى ومنتصف الواجهة الخلفية، أما الواجهة الأمامية للهاتف فتخلو من الفتحات المخصصة لصور السيلفي، ما يعني ان هذه الكاميرا قد تكون مدمجة في الشاشة على الأغلب.
يشار إلى أن بعض المختصين نشروا صور للشكل المتوقع لهاتف سامسونغ القادم الذي يحتوي على 5 عدسات، والذي سيحمل إسم " Galaxy S21 Ultra"، وسيكون بالأسواق خلال يناير المقبل.