الحياة برس - في هذا الوقت من كل عام تنتشر فاكهة المانجو في الأسواق، وهي فاكهة مفضلة عند معظم الناس ولها فوائد كبيرة فيه تحتوي على الكثير من الفيتامينات أهمها فيتامين أ الضروريّ للمحافظة على صحة العيون، وفيتامين ج الذي له دور مهم في تقليل معدلات الكولسترول الضار في الدم، عدا عن الألياف التي تحمي من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الثدي، والقولون. 
سنتعرف معكم الآن على عدد من طرق أكل هذه الفاكهة الرائعة :..


1  تقشير ثمرة المانجو، وتثبيتها على عود خشبي، ثم تشريحها بالسكين للحصول على شكل زهرة.

2  صنع المثلّجات المرطبة، وذلك عن طريق خلط كميات متساوية من عصير المانجو، وحليب جوز الهند، ثم توزيع الخليط في قوالب متوسطة الحجم، وغرس عود خشبي في كل منها، وتجميدها. 

3 تحضير سلطة الفواكه منها، إذ تُقطّع أصناف متعددة من الفاكهة إلى مكعبات متوسطة الحجم، ثم تُخلط معاً لتشكل سلطة.

4  تقطعيها إلى شرائح طوليّة، وتقدميها مع بعض قطع التوست المحمص.

5  تحضير التشيز كيك وفق الطريقة المعتادة، ووضع طبقة سائلة منها على الوجه؛ لتعطي طعماً شهيّاً ومنعشاً لا سيما في أيام الصيف الحارة. تقطعيها على شكل شرائح رفيعة، وتزيين أنواع التارت المتعددة بها. 

6  إضافة بعض قطع المانجو إلى ساندويش الدجاج المشوي، والمزيّن بصوص المايونيز. سكب عصيرها على بعض قطع الدجاج، وتحميرها في الفرن، وتقديمها للعائلة كنوع من المقبلات.

7  تحضير الجمبري بالمانجو، وذلك بوضع كميّة قليلة من جوز الهند، وإضافة القليل من شرائح البصل، والثوم، وعصير الليمون، والصويا الصوص، والجمبري، وتقليب المكونات حتى تنضج تماماً، وأخيراً إضافة شرائحها، وتقديم الطبق. 

8  إضافة كوب من عصيرها إلى خليط الكيك، وتزيينه ببعض المكعبات الصغيرة منها. 

9  وضع قطع المناجو على وجه طبق الأرز المكسيكي كنوع من الزينة. خلط القليل من اللبن مع عصيرها في الخلاط الكهربائي، وتقدميه مع مكعبات الثلج الباردة.

10  تقطيع حبة منها إلى مكعبات صغيرة، ووتتبيلها بالزعتر، وشويها في الفرن. 

11  تحضير كريب الدجاج المشوي، وإضافة كل من الفلفل، والمايونيز، وشرائح من البندورة، والمانجو. تستخدم الحبات شديدة النضج منها في صناعة المربى والكومبوت.